مهاجرون مقيمون بألمانيا عالقون بالناظور يستغربون إستثناءهم من رحلات الترحيل


مهاجرون مقيمون بألمانيا عالقون بالناظور يستغربون إستثناءهم من رحلات الترحيل
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي/إلياس حجلة

يناشد عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بألمانيا المنحدرين من الناظور من الجهات المختصة السماح لهم بالعودة الى بلد إقامتهم بألمانيا بعدما علقوا لأزيد من شهر في المغرب بسبب غلق الحدود الدولية للمغرب لتفادي تفشي فيروس كورونا المستنجد وعدم تدخل دول الإقامة لترحيلهم .

ويستغرب عدد من أفراد الجالية المقيمة بألمانيا من عدم السماح لهم بالمغادرة كما حدث مع عدد من أفراد الجالية المقيمة بفرنسا ، هولندا ، بلجيكا وعدد من الدول الأوروبية حيث تم ترحيلهم جوا وبحرا بإستثناء أفراد الجالية المقيمين بألمانيا حيث لا يعرفون سبب عدم تنظيم رحلات إستثنائية لنقلهم الى محل سكانهم بألمانيا .

ويقول المشتكون في تصريحات مختلفة لناظورسيتي ، أن معظم العالقين بالمغرب لديهم أسباب إنسانية قاهرة تستوجب العودة الى دولة إقامتهم بسرعة ، إما تركوا أبناءهم في ألمانيا أو يتابعون علاجاتهم في مستشفياتها تحتم عليهم الحضور أسبوعيا أو نصف شهريا من أجل تتبع مراحل علاجهم كما هو الشأن لمهاجر أجرى عملية جراحية مؤخرا على القلب تستوجب مراقبة طبية دورية .

وأضاف المتحدثون مع ناظورسيتي ، أنهم لحد الآن لا يعرفون سبب عدم تدخل السلطات الألمانية لترحيل العالقين بالمغرب ، موجهين إنتقاداتهم الشديدة للجمعيات المهتمة بالمهاجرين في ألمانيا التي لم تكلف نفسها -بسحب المتحدثين- بالتدخل من أجل لفت الإنتباه الى معاناتهم خاصة وأن معظمهم مسنين أو يعانون من أمراض مزمنة .

ويطالب المشتكون من الجهات المختصة التدخل من أجل إعادتهم الى ألمانيا عبر رحلات جوية قبل أن تتفاقم وضعيتهم الصحية والنفسية خاصة وأن عددهم لا يتعدى 600 شخص بالمنطقة ، يمكن نقلهم برحلتين جويتين فقط الى ألمانيا بحسب تعبير أحد أفراد الجالية العالقين بالمغرب في حديثه مع ناظورسيتي .




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح