المزيد من الأخبار






من يكون باشا مدينة الناظور الجديد نور الدين زمارو؟


من يكون باشا مدينة الناظور الجديد نور الدين زمارو؟
ناظورسيتي: أيوب. ص / محمد العبوسي

في إطار التغييرات الإدارية الأخيرة التي شهدتها مدينة الناظور، تم تعيين نور الدين زمارو على رأس باشوية الناظور.

ولد الباشا نور الدين زمارو، عام 1969، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية في سنة 1998. بدأ مسيرته الإدارية بتعيينه قائدا لقيادة لعوامة بطنجة، ثم تقلد مناصب قيادية أخرى في تنغير وتاونات. ومن ثم، تم تعيينه رئيسا للمنطقة الحضرية لتطوان.

تخلل مساره الوظيفي أيضا توليه مناصب مهمة، حيث عين باشا لمدينة المضيق، ثم انتقل ليشغل نفس المسؤولية في مدينة بوجنيبة في عام 2020. وقبل تعيينه باشا للناظور، كان يشغل منصب باشا مدينة أبي الجعد.


وكان عامل إقليم الناظور علي خليل، قد ترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد يوم الخميس الموافق 17 غشت، وذلك في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي قامت بها وزارة الداخلية. هذه الحركة تأتي بهدف تجديد هيئة رجال السلطة وتعزيز القدرات الإدارية والمؤسسية.

وخلال افتتاح الحفل الذي شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين الحكوميين والقضائيين والعسكريين، أكد علي خليل على أهمية هذه الحركة في تطوير الإدارة الترابية ومسايرتها للتحولات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية في إقليم الناظور.

وأشار علي خليل إلى أن هذه الحركة تأتي استجابة للتوجهات الملكية السامية والتي تهدف إلى ترسيخ مبدأ القرب في سياستها الحكومية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم السلطة وتطوير الإدارة الترابية. وأضاف أنها تهدف أيضا إلى تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تعيين رجال السلطة، وتحقيق تحسين في توجيه الموارد البشرية.

كما حث علي خليل الرجال والنساء الجدد الذين تم تنصيبهم على الانخراط بجدية في تنفيذ المشاريع التنموية وتقديم الخدمات للمواطنين، وتفعيل دورهم كعناصر منفتحة على المجتمع وقادرة على التفاعل مع احتياجاته وتحدياته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح