من هو نورالدين العوفي سليل إقليم الدريوش الذي عينه الملك عضوا بلجنة إعداد النموذج التنموي الجديد


من هو نورالدين العوفي سليل إقليم الدريوش الذي عينه الملك عضوا بلجنة إعداد النموذج التنموي الجديد
ناظورسيتي - خاص

عين الملك محمد السادس نهاية الأسبوع الماضي، 35 عضوا باللجنة الخاصة بإعداد النموذج التنموي، والذين يمثلون خبرات متنوعة جمعت الاقتصاد والأنثروبولوجيا والطب والقانون والمقاولات، ضمنهم نورالدين العوفي، إبن منطقة تغزوت بجماعة وردانة، التابعة لإقليم الدريوش، والتي تابع بها دراسته الابتدائية، وبالضبط بمدرسة "أمحايست" بطوريطا..

ازداد نور الدين العوفي، في 17 مارس 1950 بقبيلة بني اوليشك، وهو حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية سنة 1973، وحاصل أيضا على دكتوراه الدولة في الاقتصاد، أستاذ التعليم العالي في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وعمل العوفي سنة 1980 كأستاذ مساعد في التعليم العالي، ليتم تعيينه بعد ذلك أستاذا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط ، قبل أن يصبح سنة 2006، عضوا في المجلس الأعلى للتعليم.

ويرأس العوفي الجمعية المغربية للاقتصاد التي تم إنشاؤها في يونيو 2006، وهو مؤسس مجلة "النقد الاقتصادي"، وكذا عضو اللجنة العلمية لتقرير الخمسينية، ويترأس العوفي كذلك، مجموعة البحث حول الموارد البشرية والمقاولات، فضلا عن كونه عضوا في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة ستنكب تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح