المزيد من الأخبار






من هو أحمد أبيض المسؤول المعين على رأس دائرة أمنية بالناظور


ناظورسيتي: جابر الزكاني-محمد العبوسي

عمل لمدة طويلة بالشرطة القضائية ببني انصار، برئاسة مفوضية المدينة منذ سنوات، اسمه أحمد أبيض وهو سليل مدينة الناظور.

وقد عمل إلى جانب مسؤولين أمنيين كبار بذات المدينة لسنوات في قطاع الشرطة القضائية، وتولى عدة مهام محلية.

وجرى أمس تعيين أحمد أبيض رئيسا رسميا لدائرة أمنية تابعة لمفوضية أمن بني أنضار (المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور)


ولم يتوقف عبد اللطيف الحموشي منذ أواخر العام المنصرم إلى يومنا هذا، عن ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية في كل المصالح الممركزة وغيرها ضمن أسرة الأمن الوطني بالمغرب، لعل آخر تعيينات يوم أمس الأربعاء 1 يونيو الجاري، والتي أعلنتها المديرية العامة للأمن الوطني.

وشهدت المديرية، قائمة جديدة من التعيينات، في العديد من مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني، وذلك بكل من مدن بني أنصار، أزرو كلميم، السعيدية، زاكورة، الدار البيضاء والرباط.

هذا وشملت التعيينات الجديدة، التي وقعها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 9 مناصب جديدة للمسؤولية الأمنية، من بينها تعيين رئيس لفرقة الشرطة القضائية بمدينة زاكورة ورئيس لفرقة الشرطة السياحية بمدينة السعيدية، فضلا عن تعيين رئيسي المصلحتين الإداريتين بمنطقتي أمن عين الشق والفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء.

وشملت أيضا التعيينات وضع أطر جديدة على رأس مصالح لاممركزة أخرى للأمن العمومي، تضمنت تعيين ثلاثة رؤساء لدوائر للشرطة بمدينتي الرباط وبني أنصار، فضلا عن قائد لفرقة متنقلة للمحافظة على النظام بمدينة كلميم ورئيس لفرقة السير والجولان بمدينة أزرو.

وتأتي هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية متواصلة تروم الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير العملياتي لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

وتظل بني انصار المحتفية بتعيين رئيس دائرتها، في حاجة ماسة لإيلاء العناية الأمنية، خصوصا كونها نقطة عبور بين قارتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح