من بينهم مغاربة.. أوروبا تمنع متلقي اللقاح الصيني من الدخول


ناظور سيتي ـ وكالات

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن السياح الذين تلقوا لقاحات ضد “كورونا” سيسمح لهم دخول دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء الذي تلقوا جرعتي لقاح “سينوفارم” الصيني.

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، إن السياح الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية سيتمكنون من دخول دول الاتحاد.

كما أوضحت فون دير لاين لصحيفة "نيويورك تايمز": “هناك شيء واحد واضح: جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 ستقبل دون قيد أو شرط كل أولئك الذين تم تطعيمهم بالأدوية المعتمدة من EMA”.

ولم تذكر أورسولا فون دير لاين بالضبط متى يمكن استئناف الرحلات وتفاصيل أخرى.



وقد تظل دول الاتحاد الأوروبي وبشكل إفرادي تحتفظ بالحق في فرض قيود أكثر صرامة، على وجه الخصوص، قد لا تسمح بعض الدول لمواطني دول خارج الاتحاد الأوروبي بزيارة الاتحاد أو قد تفرض الحجر الصحي حتى للأشخاص الذين يحملون شهادات التطعيم.

وإلى حدود الأن تم السماح بأربعة لقاحات ضد فيروس كورونا في سوق الاتحاد الأوروبي: Pfizer / BioNTech Moderna ،AstraZeneca وJohnson& Johnson
يخضع اللقاح الروسي “سبوتنيك V” لإجراءات مراجعة تدريجية منذ 4 مارس في وكالة الأدوية الأوروبية EMA، التي توافق على استخدام اللقاحات في السوق الأوروبية.

ويشار إلى أنه في وقت سابق أعربت وكالة الأدوية الأوروبية عن أملها في أن يتم إجراء تقييم “سبوتنيك V” بشكل أسرع، لكن موعد الموافقة على اللقاح لم يعلن بعد، وبحسب تقارير إعلامية، من المتوقع الموافقة على اللقاح الروسي، إذا لم تكن هناك صعوبات في شهر ماي القادم.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح