من بينها جرعة ثالثة.. وزيرة الصحة الإسبانية تكشف عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا


من بينها جرعة ثالثة.. وزيرة الصحة الإسبانية تكشف عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا
ناظورسيتي : متابعة


أكدت وزيرة الصحة الإسبانية، "كارولينا دارياس"، في مقابلة إلعلامية، أنه قد يتعين على المواطنين الإسبان أخذ جرعة ثالثة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وأنها ستكون من لقاحات "فايزر" و "موديرنا".

وأضافت الوزيرة الإسبانية قائلة "علينا مواصلة التطعيم حتى الوصول إلى 100٪ أو الاقتراب من تلك النسبة، وعلينا الاستمرار في تطعيم الجميع، لأننا لن نكون آمنين حتى يتم تطعيم الجميع".

وأوضحت المتحدثة ذاتها "العالم لديه طريقة للبقاء، وهي عن طريق التلقيح، يبدو أن كل شيء يشير إلى أننا سنضطر إلى وضع جرعة ثالثة، جرعة التعزيز".

وأضافت المسؤولة الإسبانية "كارولينا دارياس"، لقد وقعنا عقدا ضمن الاتحاد الأوروبي مع شركة "فايزر" و "موديرنا" ونعمل على تحديد متى ستأخذ الجرعة".


وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعرف فيه إسبانيا موجة إصابات جديدة من فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة منه.

وفي ذات السياق، أعلنت الحكومة الإسبانية، أول أمس السبت، أنها ستفرض حجرا صحيا لمدة 10 أيام على المسافرين الوافدين من الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا وناميبيا، وذلك اعتبارا من يون 27 يوليوز الجاري.


ومن جهة أخرى، كشفت وزارة الصحة في بيان لها، أن هذا الحجر يمكن أن يقتصر على سبعة أيام إذا قدم المسافر فحصا سلبيا لفيروس كورونا في اليوم السابع.

وبهدف كبح تفشي السلالات المتحورات الجديدة لفيروس كورونا المستجد، تواصل إسبانيا فرض حجر لمدة عشرة أيام على الوافدين من الهند وتجيز لمواطنيها فقط العودة من البرازيل وجنوب إفريقيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح