من بينها الناظور والدريوش والحسيمة.. زخات رعدية وتساقطات ثلجية ستشهدها عدد من المناطق نهاية الأسبوع الحالي


ناظور سيتي ـ متابعة

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تعرف عدد من أقاليم المملكة المغربية زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية، وذلك من يوم الخميس إلى السبت المقبل.

وقالت المديرية العامة، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية، من 20 إلى 35 ملم، ستهم، ابتداء من الساعة الثانية زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من يوم الخميس، كل من أقاليم إفران وبولمان وصفرو وميدلت والحاجب وجرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك وتازة، فيما ستهم هذه الزخات الرعدية ، من 40 إلى 60 ملم، يوم السبت المقبل، كل من أقاليم الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وطنجة-أصيلة وتطوان وكذا الناظور والحسيمة والدريوش.

وأردت المصدر نفسه أن هذه الزخات الرعدية، التي ستعرفها عدد من مناطق المملكة، من المحتمل أن تكون مصحوبة محليا برياح قوية وتساقط للبرد، بالإضافة إلى أمطار رعدية معتدلة ، من 15 إلى 25 ملم، يوم غد الجمعة 18 مارس الحالي، بكل من أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت والحاجب ومكناس والخميسات إضافة إلى الرشيدية وفاس.



وأشارت النشرة الإنذارية إلى أن تساقطات ثلجية ، من 15 إلى 25 سم/24 ساعة، ستهم، من الساعة الثالثة زوالا من اليوم الخميس إلى الساعة الحادية عشرة مساء من السبت المقبل، كل من أقاليم الحوز وأزيلال وكذا بني ملال وبولمان وميدلت، فيما ستهم رياح قوية،من 75 إلى 85 كلم/الساعة، يومي الجمعة والسبت، كل من أقاليم آسا الزاك وشتوكة آيت باها وكذا كلميم وسيدي إفني وطاطا إضافة إلى تيزنيت.

وأوضحت المديرية العامة، أن طقسا باردا تتراوح درجاته الدنيا ما بين ناقص 8 وناقص درجتين، ودرجاته العليا ما بين ناقص 2 و3 درجات، سيهم يومي السبت والأحد، مرتفعات كل من الحوز وأزيلال وكذا بني ملال وورزازات إضافة إلى تنغير وبولمان وميدلت.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح