من الدريوش.. هذه معيقات التنمية بالإقليم


ناظورسيتي: توفيق بوعشي / حمزة حجلة


عرض مجموعة من ساكنة اقليم الدريوش في تصريحات مختلفة لناظورسيتي خلال النشاط الحزبي للتجمع الوطني للاحرار بمدينة ميضار مجموعة من المشاكل التي يعاني منها الاقليم والتي أحاطوا المسؤوليين الحزيين الذين حضروا هذا النشاط بها علما في مداخلاتهم .


وأجمع جل الذين تحدثت معهم ناظورسيتي على وجود نقائص تعيق تنمية الاقليم في كل القطاعات الحيوية أهمها قطاع الصحة حيث لازال الاقليم ينتظر استكمال مشروع بناء المستشفى الاقليمي مع وجود خصاص كبير في عدة تخصصات وغياب دار الولادة بمدينة الدريوش وهذا ما يزيد من معاناة مرضى وحوامل الاقليم الذين يضطرون الى التنقل للتطبيب في المستشفيات المجاورة .


كما اشار المتحدثون مع ناظورسيتي الى غياب فرص الاستثمار في الاقليم بسبب غياب القوة الاقتراحية للمجالس المنتخبة التي من شأنها ان تبني تصورا عاما لحاجيات الاقليم في هذا الاقطاع وتعمل على ضوء ذلك على تشجيع رؤوس الاموال المحلية على الإستثمار في المنطقة للتخفيف من نسبة البطالة التي يعاني منها شباب الاقليم وتدفعه الى الهجرة سواء داخليا الى المدن المجاورة او خارجيا الى البلدان الاوروبية .


ولم تفوت الساكنة الحاضرة في هذا اللقاء، الحديث عن القطاع الفلاحي بالمنطقة وضرورة انشاء سد بالاقليم من اجل تلبية حاجيات الساكنة من مياه السقي والعمل على تذييل مساطر رخص البناء من أجل إنعاش هذا القطاع الذي يخلق دينامية اقتصادية كبيرة بالاقليم




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح