منها 13 حالة بجماعة الكبداني.. تسجيل 24 حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم الدريوش


منها 13 حالة بجماعة الكبداني.. تسجيل 24 حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم الدريوش
ناظورسيتي

كشفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الدريوش، أن الحالة الوبائية الخاصة بـ"كوفيد19" بالإقليم عرفت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تماثلت للشفاء 7 حالات.

وأفادت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الدريوش، أن الحالات المسجلة، موزعة على جماعة دار الكبداني بـ13 حالة، وأربع حالات بمدينة الدريوش، وحالتين بمدينة ميضار، وحالتين بجماعة تفرسيت، وحالة واحدة بكل من جماعة افرني، جماعة امطالسة وجماعة اتسافت.

وأشارت الاحصائيات الخاصة بالحالة الوبائية لـ"كوفيد19"بإقليم الدريوش، بلغ فيها اجمالي عدد الحالات المؤكدة اصابتها 297، و13 حالة وفاة، 164 حالة شفاء، فيما عدد الحالات النشيطة ارتفع إلى 120 حالة، وهو رقم مقلق بالنسبة لإقليم الدريوش.


تجدر الإشارة إلى أن الوضعية الوبائية بإقليم الدريوش، أصبحت خلال الأسابيع الماضية مقلقة، الأمر الذي دفع البرلماني عبد الله البوكيلي، إلى توجيه ملتمس مستعجل لوزير الصحة، خالد آيت الطالب من أجل الإسراع في افتتاح المستشفى الإقليمي للدريوش، وتخصيص جناح مجهز بالوسائل والتجهيزات الضرورية للتشخيص والعلاج للمصابين بالفيروس، الذين يعالجون بالمستشفى الحسني للناظور.

وأضاف البرلماني البوكيلي أن المستشفى الحسني بإقليم الناظور الذي يستقبل المرضى المصابين بفيروس "كوفيد19" التابعين لإقليم الدريوش، جعله في حالة عجز نظرا إلى تجاوز الأقسام المختصة ومنها مصلحة العناية المركزة بالخصوص، قدرتها الاستيعابية، وعجز الطاقم الطبي المعتمد على مواكبة الحالات المصابة، وتقديم العناية الطبية اللازمة لهم، ما يضع حياة المرضى أمام خطر حقيقي.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح