منها المغرب.. استئناف الرحلات الجوية من مطار “بوردو” إلى 22 وجهة عالمية


ناظورسيتي -متابعة

أعلنت إدارة مطار “بوردو”، وفق ما أفاد به موقع “Air journal”، أنها اقترحت على المسافرين عبره 22 وجهة عبر العالم، منها المغرب، مبرزة أن شركة “العربية للطيران” ستطلق، انطلاقا منه، رحلات إلى مدينة فاس. وفي هذا السياق، قام مطار بوردو، بحسب المصدر ذاته، بتحديث جدول رحلاته يوم الخميس الماضي وضمّن جدول رحلاته رحلات إلى العاصمة العلمية للمملكة.

وستنطلق من المطار 13 وجهة في فرنسا، إضافة إلى 29 وجهة أوروبية؛ في الوقت الذي تم السماح للطائرات بالإقلاع منه في اتجاه كل من المغرب وتونس وكندا وفق شروط محدّدة. وستقوم “العربية للطيران” وفق المصدر ذاته، بتأمين رحلات إلى فاس من مطار “بوردو”، علما أن جميع شركات الطيران، بحسب إدارة المطار، مدعومة لدعم المسافرين والترحيب في أفضل الظروف وفي هدوء تامّ، في المحطات وعلى متن الطائرة وفي التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجدّ.


يشار إلى أن السلطات المغربية كانت قد أعلنت، منذ 13 مارس الماضي، تعليق الرّحلات البحرية والجوية من فرنسا وإليها في إطار مساعيه لتقييد دخول أشخاص يمكن أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا إلى أراضيه. واتخذت السلطات المغربية قرارها هذا حينذاك في إطار تتبع تطور وباء فيروس كورونا، خاصة في أوروبا"، مبرزة "تواصل التنسيق بين السلطات الحكومية المختصة في البلدين حول هذه الأزمة الصحية".

وفي السياق ذاته، كانت مديرية الملاحة البحرية المغربية قد أعلنت إغلاق موانئ المملكة "مؤقتا" في وجه كافة سفن نقل المسافرين أو البواخر الترفيهية، مع استثناء السفن التجارية، "تعزيزا لإجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا"، وفق ما وضّحت في حينه. وشمل تعليق تنقلات المسافرين من وإلى إسبانيا الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا وأوروبا عبر مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح