المزيد من الأخبار






منعرج خطير بضواحي الناظور بدون تشوير طرقي يثير استهجان الساكنة


منعرج خطير بضواحي الناظور بدون تشوير طرقي يثير استهجان الساكنة
ناظورسيتي: جابر الزكاني - ميمون بوجعادة


استبشر سكان جماعة البركانيين والجماعات المجاورة وكذا بعض الدواوير المجاورة بتعبيد المقطع الطرقي المار بها والممتد ساحليا بين الناظور والسعيدية، سعيا لتأهيل بنيات العالم القروي التحتية ولفتح آفاق عيش ملائمة للساكنة المحلية التي عانت لعقود زمنية، بيد أن بقاء بعض مقاطعه عارية من التشوير أثار الاستهجان منذ مدة.

ولا تزال حوادث السير في في طرقات إقليم الناظور تحصد مزيدا من الضحايا بشكل مسترسل زمنيا، فيما تظل بعضها بدون تشوير طرقي أو مراقبة، النموذج اليوم رصدته عدسة ناظورسيتي من الطريق الرابطة بين جماعة البركانيين والناظور.

إذ تطالب الساكنة بوضع تشوير طرقي على منعرج تسبب في الكثير من المخاطر لعابريه، داعين الجماعة المحلية بالدفع والتنسيق لوضع التشوير لواحد من أخطر المقاطع الطرقية على ذات الشريط المكتض بالعربات في ساعات شتى من النهار درْءاً للأخطار وحفاظا على أرواح الساكنة.


وقد شهدت هذه الطريق رغم حداثة إصلاحها جملة من الحوادث.

ومن جهة أخرى ورغم انتهاء الأشغال بها فان علامات التشوير التي وضعت على امتداد هذه الطريق تكاد تكون معدودة على أصابع اليد في الوقت الذي يلزم فيه وضع العشرات منها نظرا لوجود نقط تقضي ذلك، خصوصا وكثرة المنعرجات التي تفرض تخفيض السرعة واتخاذ الحذر قبل وقوع الحوادث.

ويظل ذات المقطع الطرقي الذي رصدته عدسة الموقع خطرا على القادمين عبره، في غياب أي علاوة تشوير تدفع السائق للإنتباه للمنعرج وتخفيض السرعة.

وطالب عدد من الفاعلين المدنيين عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الإجتماعي، بتنبيه الجماعة والوزارة الوصية من أجل وضع حد لنزيف هذا الطريقـ، ناشرين لعدد من الصور له.




20230625-100425

20230625-100433

20230625-100438-1

20230625-100438

20230625-100536


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح