المزيد من الأخبار






منعرج الموت بالحسيمة يسفر عن حوادث سير يومية.. نقل شابين للمستعجلات وخسائر مادية جسيمة


منعرج الموت بالحسيمة يسفر عن حوادث سير يومية.. نقل شابين للمستعجلات وخسائر مادية جسيمة
ناظورسيتي: سلام المحمودي - جابر الزكاني

شهد مجددا يوم أمس الخميس 11 ماي الجاري، ما يسمى بــ "منعرج الموت" قرب الحسيمة حادثة سير خطيرة خلفت إصابة وصفت بالبليغة، وخسائر مادية جسيمة.

منعرج الموت أو منعرج "ابلوقن" الواقع بين تراب كل من جماعة "اجدير" و"ايت يوسف وعلي" بالحسيمة، يسفر حسب الساكنة عن وقوع حوادث سير شبه يومية.

وحينما أشارت عقارب الساعة إلى الرابعة والنصف من عصر الخميس، حاول سائق سيارة خفيفة بذات المنعرج تفادي اصطدامه بسيارة أخرى مسرعة
قادمة من الاتجاه المعاكس، ما تسبب في حادثة أصيب فيه راكب شاب بكسر على مستوى العنق، نقل على إثرها صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي، مرفوقا بالسائق المصاب بجروح خفيفة هو الآخر.



ويشتكي الساكنة، كثرة تعرض السائقين لحوادث في ذات المنعرج الضيق، مطالبين السلطات الأمنين بتشديد المراقبة وتركيز التشوير الطرقي التحذيري بمقربة من المكان، ناهيك عن توسعة الطريق.

ولقي 27 مواطنا مصرعهم، وأصيب 2595 آخرون بجروح، إصابات 113 منهم بليغة، في ما مجموعه 1883 حادثة سير داخل المناطق الحضرية بالمغرب، وذلك خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 أبريل المنصرم.

وانتهى أبريل بحصة حوادث سير عريضة لقتلى، حيث عزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سـكر، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و699 مخالفة، وإنجاز 7 آلاف و37 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 32 ألفا و662 غرامة صلحية.

FB-IMG-1683921479420

FB-IMG-1683921484061

FB-IMG-1683921491833


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح