NadorCity.Com
 






منظمة الهجرة: أزيد من 47 ألف "حراك"وصلوا اسبانيا عبر البحر المتوسط


منظمة الهجرة: أزيد من 47 ألف "حراك"وصلوا اسبانيا عبر البحر المتوسط
ناظورسيتي: وكالات

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد الوافدين من المهاجرين واللاجئين إلى الشواطئ الأوروبية عبر طرق البحر المتوسط المختلفة بلغ هذا العام حتى أول أمس الأحد حوالى 97 ألفا و857 مهاجرا ولاجئا، بينهم حوالى 47 ألفا و433 مهاجرا ولاجئا وصلوا إلى شواطئ إسبانيا وحدها، وهو ما يمثل نسبة تصل إلى 48% من إجمالى عدد الوافدين.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان -فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الثلاثاء- إن هذه الإحصائيات تجعل من إسبانيا الوجهة الرئيسية للوافدين إلى أوروبا بحرا هذا العام، حيث استقبلت إسبانيا منذ أواخر سبتمبر الماضى من المهاجرين غير الشرعيين الوافدين عبر المتوسط أكثر مما استقبلت خلال الأعوام 2015 و2016 و2017 مجتمعة.

وأضاف المتحدث أن عدد الوافدين هذا العام حتى الآن يُقارن مع حوالى 147 ألفا و170 وافدا عبر المنطقة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، وحوالي 334 ألفا و914 خلال الفترة ذاتها من عام 2016.

وتابع المتحدث أنه بالرغم من الانخفاض الحاد فى حركة مرور المهاجرين عبر البحر المتوسط، إلا أنه يبقى ممرا مميتا لهم، حيث وثق مشروع المنظمة الدولية للهجرة المعني بالمفقودين حتى أول أمس وفاة حوالى 1987 مهاجرا غير شرعى، وكانت أكثر من ثلثى الوفيات فى مياه المتوسط بين شمال إفريقيا وصقلية، فيما بلغ عدد الوفيات فى الفترة ذاتا من العام الماضى حوالى 2844 وفاة، وحوالى 4039 وفاة فى عام 2016.

من جانبها، قالت ممثلة المنظمة الدولية للهجرة في إسبانيا آنا دوديفسكا إن معدل وصول المهاجرين إلى إسبانيا بلغ حوالي 360 شخصا يوميا خلال شهر أكتوبر الجارى، وذلك مقارنة مع أقل من 115 وافدا فى اليوم فى شهر مايو، وحوالى 270 وافدا في شهر سبتمبر.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

رأي.. في ناظور التناقضات زعيم نقابي رئيسا للمستثمرين فكيف سيدافع عن الباطرونة والعمال

حزب إسباني: المغرب سيُنهي التهريب من مليلية وسبتة في فبراير المقبل

نداء إنساني: مواطن من زايو يحتاج إلى تدخل عاجل.. يطلب مساعدة المحسنين

إنزال أمني بالناظور لمراقبة الحدود مع مليلية المحتلة

خطير.. تزوير زيت الزيتون في الناظور باستعمال مواد كيميائية والداخلية تأمر بتوقيف الجناة

القراءة المقطعية.. محور لقاء تكويني لفائدة أساتذة "الأمازيغية" بالناظور

بحضور ممثلين على المستوى الوطني.. اجتماع مكتب للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي ببني انصار بالناظور