المزيد من الأخبار






منظمة الصحة العالمية تعلن عن حصيلة مؤقتة لانتشار جدري القرود وتعتبر الخطر متوسط


ناظور سيتي: متابعة

قدمت منظمة الصحة العالمية حصيلة مؤقتة لنسبة انتشار فيروس جدري القرود على مستوى العالم.

وترى منظمة الصحة، أن مستوى الخطر متوسط، على الرغم من أن المنظمة الدولية ترجح اكتشاف مجموعة من الدول الأخرى لحالات انتشار الفيروس بشكل أكبر.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد أنها توصلت بتسجيل 780 إصابة مؤكدة بجدري القرود في 27 دولة خارج البلدان التي يتوطن فيها الفيروس.


واعتبرت المنظمة أن عدد 780، للإصابات التي تم تسجيلها إلى حدود الساعة، يعد أقل من العدد الفعلي، موضحة أن المعلومات الوبائية والمخبرية محدودة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، على أنه تم تسجيل بضع حالات فقط استوجبت نقل المصابين إلى المستشفيات.

وذكرت المنظمة الدول التي لا يتوطن فيها المرض والتي سجل فيها أعلى عدد من الإصابات وتتمثل في بريطانيا (207) وإسبانيا (156) والبرتغال (138) وكندا (58) وألمانيا (57).

كما تم تسجيل إصابات مؤكدة بأرقام فردية في كل من المغرب والإمارات وأستراليا والأرجنتين، مشيرة إلى أن تسجيل إصابة واحدة في دولة لا يتوطن فيه الفيروس يعتبر تفشيا.

وأضافت منظمة الصحة، أنه على الرغم من عدم تسجيل وفيات مرتبطة بتفشي جدري القردة في دول لا يتوطن فيها، إلا أنه يتم تسجيل إصابات ووفيات في المناطق التي يعد الفيروس متوطنا فيها.

وحسب المصدر ذاته، فإن الدول التي يتوطن فيها المرض هي الكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديموقراطية وليبيريا ونيجيريا وسيراليون والغابون وساحل العاج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح