منظمة الصحة العالمية تخرج عن صمتها بشأن موعد توفير اللقاح ضد فيروس كورونا


ناظورسيتي: وكالات

كشفت الدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للتمنيع والأمراض بمنظمة الصحة العالمية، أن جميع اللقاحات المتعلقة بالوقاية من كورونا لا تزال فى طور التجارب ولم تصل للمرحلة النهائية، وأن هناك لقاحات نتائجها المبدئية مبشرة، وتوقعها توفير لقاح لكورونا في نهاية العام الجارى وبالتحديد مع اول 3 شهور من العام المقبل.

وفى نفس السياق قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد إلى الآن لقاح معترف به للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويوجد 29 لقاحا في مرحلة التجارب السريرية.


وأضافت خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بالقاهرة جمع " د. رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، منظمة الصحة العالمية و نادية طلب، المستشارة الإقليمية للتمنيع والأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات هدى لنجر، المستشارة الإقليمية للأدوية الأساسية والتكنولوجيا الصحية، أن 43% ممن يعيشون بإقليم شرق المتوسط يحتاجون لمساعدات إنسانية، مؤكدة أن العالم يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنسانى.

وشددت الحجة، علي أهمية العمل بكل الاجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات للحماية من عدوى كورونا ، مؤكدة علي ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الإجتماعى بين الأفراد في الأماكن العامة، على ألا تقل مسافة التباعد عن 1 متر، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها، وعدم المصافحة باليد، خاصة في الأماكن المغلقة.

و ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية أو فركها بالكحول، كما يجب أيضا منع تجمع أعداد كبيرة من المواطنين في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية وغيرها، مؤكدًا ضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين، وتجنب لمس الأسطح غير النظيفة.

وافادت الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك جهودا كبيرة من التحالفات العالمية للسعى لإنتاج لقاح فعال وآمن، مضيفة أنه يوجد ما يقرب من 21 مليون مصاب بالفيروس حتى الآن، كما أن إقليم شرق المتوسط يوجد بة 2 مليون اصابة حتى الان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح