منظمة الصحة العالمية تحذر من الاستخذام الذاتي لمضادات الالتهاب وبعض الأدوية


منظمة الصحة العالمية تحذر من الاستخذام الذاتي لمضادات الالتهاب وبعض الأدوية
متابعة

حذرت منظمة الصحة العالمية يومه الثلاثاء من استخدام بعض الأدوية، التي تستخدم دون وصفة طبية للعلاج، مع توسع انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا توجد حاليا أي أدوية معتمدة من قبلها لعلاج الفيروس.

ونصحت المنظمة بعدم الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات (وهو فئة من المواد الكيميائية التي تشمل الهرمونات المنشطة) والأدوية الأخرى من قبل المرضى المشتبه بهم أو المؤكدين.

في هذا الإطار أكد عثمان بومعليف، طبيب عام بمدينة الدار البيضاء، على أنه في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فالمواطنون "مطالبون بتجنب أخذ الدواء بشكل ذاتي، في حال ظهور أعراض الزكام العادي أو ارتفاع درجات الحرارة فمن الأفضل أن يتوجهوا مباشرة إلى الصيدليات أو الطبيب لأخذ الاستشارة قبل استعمال المضادات الحيوية أو أي دواء".

وكان مسؤول طبي أمريكي قد أعلن أمس الإثنين, بدء تجربة سريرية لتقييم لقاح مصمم ضد فيروس "كورونا" الجديد، حيث "جرى إعطاء الحقن الأولى من ذلك اللقاح المرشح للشخص الأول اليوم".

وقد بدأت التجربة في معهد كايزر الدائم للبحوث الصحية بواشنطن في سياتل, وبتمويل من المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية, وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح