NadorCity.Com
 


منطقة أمن الناظور تتمكن خلال سنة 2011 من إحالة 5106 شخص على العدالة و حجز حوالي 04 أطنان من مخدر الشيرا


منطقة أمن الناظور تتمكن خلال سنة 2011 من إحالة 5106 شخص على العدالة و حجز حوالي 04 أطنان من مخدر الشيرا
محمد العلالي

تمكنت المنطقة الأمنية بالناظور خلال حصيلة عملها لسنة 2011، من إحالة 5106 شخص على العدالة، وإيقاف 868 من الأشخاص المبحوث عنهم في مختلف التهم والقضايا.

وبخصوص المحجوزات فقد تمكنت مختلف مصالح المنطقة الأمنية بالناظور خلال السنة المنصرمة، من حجز 03 أطنان و 732 كيلوغرام و 418 غرام من مخدر الشيرا و 21 كيلوغرام و 343 غرام من الكيف و 03 كيلوغرامات و 717 غرام من مادة طابة و 1054 من السجائر المحشوة بالكيف و 78،5 غرام و 187 جرعة من مادية الهيروين و 797،5 غرام و 16 جرعة من الكوكايين وحجز 26 سيارة شملتها شتى المخالفات القانونية.

وبشأن محجوزات المشروبات الكحولية، فقد تمكنت ذات المنطقة الأمنية خلال سنة 2011، من حجز 1960 قنينة من الجعة و 850 قنينة من الويسكي و 223 لتر من النبيذ الحمر، في حين حجزت مصالح أمن منطقة الناظور 4075 لتر من البنزين المهرب، وإنجاز 3127 من محاضر مخالفة قانون السير المحالة على العدالة و إيداع 1549 سيارة بالمستودع البلدي و سحب 2593 رخصة سياقة بناءا على مختلف المخالفات المرتكبة التي تهم قانون السير.




1.أرسلت من قبل mohajir في 21/01/2012 02:42
هذه النتائج جد إجابية . ولكن نريد أن نعرف النتائج السلبية كم من الضلم والرشوة والحكرة والشفرة والإبتزاز . وإذا جأنا أن نقارن ما بين الشرطة في المغرب والشرطة في الدول الدمقراطية التي تحترم شعوبها مثلا في المملكة البلجيكية ستجد الفرق كبييييييييييييير جدا . الإحترام والقانون يطبق على الجميع لا فرق مابين المواطن العادي والوزير والأمير وحتى الملك الجميع تحت القانون . لا ضلم ولا رشوة ولا حكرة ولا فضائح . في الصيف كنت في زيارة للمغرب شاهدت ما يعزن القلب الشرطة تقبض الرشوة بشكل مفضوح وممسوخ عار عار على ما يجري في المغرب . يمكن لشرطي مغربي أن يقبض الرشوة ويحكر ويقمع ويجرح ويطلق الرصاص ويقتل وإذا أشتكى منه أحد فشكايته ستبقى في رفوف النيابة العامة حتى يرث الله الأرض ومن عليها بفعل التعليمات التي تأتي من الفوق . لكن هذا ليس في صالح الوطن ونحن لانريد أن يجري ما جرى في ليبيا ومصر وتونس وسوريا . نتمنى أن يكون الإصلاح الحقيقي بدون قطرة دم وسنفرح جميعا إنشاء الله .

2.أرسلت من قبل من متتبع للاحداث في 21/01/2012 10:06
رقم قياسي ازيد من خمسة الاف شخص موقوف واما الذين مازالوا ينعمون بالحرية فالرقم سيكون بالعشرات
اذا الامن اصبح منعدما تماما في بلادنا اينما رحلت وارتحت فالاسباب واضحة وضوح النهار الرشوة مال احرام الكذب اولاد الزنى كل هاته العوامل تجعل مجتمعا تنعدم فيه الطمئانينية والامان
اريد ان اسرد هنا كلاما سمعته من طفل كان لا يتعدى عمره خمس او ست سنوات وكان والده موظف في الجمارك فسالته عن امنيته عنما يكبر فاجابني بكل هدوء دون تفكير مسبق فقال بالحرف الواحد (( ساكون شفارا )) فاستغربت من كلام الولد












المزيد من الأخبار

الناظور

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة

حراك يرسل عون سلطة بالناظور الى مستعجلات المستشفى الحسني

جماعة الناظور تسحب رخصة بناء بعد استدعاء أعضاء المكتب للفرقة الوطنية

الخازن الإقليمي بالناظور يكشف ل"ناظورسيتي" عن الإعفاءات من الزيادات والغرامات المتعلقة بالضرائب

بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار

تعزية ومواساة في وفاة جد مدير مؤسسة ناظورسيتي عاصم المنتصر

شاهدوا.. اصطدم 3 سيارات بمدخل مدينة العروي يخلف مصابين وخسائر مادية جسيمة