مندوب حقوق الانسان يكشف هوية الملثمين الذين أفسدوا سلمية الحراك بالحسيمة


مندوب حقوق الانسان يكشف هوية الملثمين الذين أفسدوا سلمية الحراك بالحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

كشف شوقي بنيوب، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الانسان، عن المقصود بالملثمين الذين تحدث عنهم تقريره الصادر حول أحداث الحسيمة والذي عرضه أمام وسائل الإعلام قبل أسبوع.

وقال بنيوب في تصريح صحفي، إن تعبير الملثمين ورد في مجموعة من التقارير، ويقصد بهم الجهات التي لم ترد للسلمية أن تستمر في الحسيمة.

وأضاف ’’السلمية التي عرفتها احتجاجات الحسيمة لم تشهد لها منطقة الشرق الأوسط مثيلا، وقد قوبلت بالدبابات في مناطق أخرى من العالم".

هناك من كان يعتقد بأن السلمية ستتحول إلى الزلزال الأعظم وسعى إلى ذلك، واعتقد أن الشباب الذين اعتقلوا على ذمة الأحداث المذكورة هم ضحايا مجموعة الملثمين والواردين في التقرير... يختم بنيوب تصريحه.

وتحدث تقرير بنيوب، عن ارتكاب عناصر ملثمة لأعمال عنف وتخريب، خلال حراك الريف بالحسيمة، استهدفت السلطات العمومية الأمنية المعنية بحفظ النظام العام، وبعض ممتلكات الدولة و ممتلكات المواطنين.

واستند بنيوب في تقريره على صور وأشرطة "فيديو" منتشرة على الانترنت، رابطا بين أحداث العنف وتواجد ملثمين قاموا بإحراق مبنى لاقامة عناصر الشرطة ، وأحداث أخرى أعقبت بلاغ الديوان الملكي حول غضب الملك ازاء عدم التزام الحكومة بتنفيذ برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح