NadorCity.Com
 






مندوبية الغابات تحذر مستعملي ومرتادي المجالات الغابوية من نشوب الحرائق


ناظورسيتي: متابعة

أطلقت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر نداء وجهته إلى كل مرتادي مستعملي المجالات الغابوية خلال فترة الصيف باتخاذ ما يلزم من الحيطة لتفادي نشوب الحرائق.

وكشفت المندوبية في بلاغ لها، أن جهاز المراقبة والتدخل لا يزال عند مستواه الأقصى على اعتبار أن الأيام والأسابيع المقبلة هي فترات الخطر الأكبر بخصوص إمكانية اندلاع الحرائق.

ودعت المندوبية كل مستعملي ومرتادي المجالات الغابوية إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم إشعال النار طوال الفترة الصيفية.

وأوضح البلاغ، أن تحليل معطيات مراقبة حرائق الغابات، أظهر إلى حدود 03 يوليوز 2019، أن غابات المملكة شهدت انخفاضًا في المساحات المحروقة مقارنة بالفترة نفسها خلال العشر سنوات الماضية.

وأفادت معطيات المندوبية أن عدد الحرائق المسجلة على الصعيد الوطني خلال هذه الفترة، بلغ 127 حريقًا اجتاحت 201 هكتار، 70 بالمائة من هذه المساحة عبارة عن أعشاب ثانوية.

واكدت المندوبية أن عمل مكافحة حرائق الغابات لهذا الموسم يعتمد تعزيز الوقاية من خلال التوعية والتجهيز بالمعدات اللازمة وعلاج الغابات، مشيرة إلى أن التوعية بمخاطر وآثار حرائق الغابات، من خلال جميع وسائل الإعلام، تعتبر من أهم التدابير المتخذة، علما أن أغلب نقاط الحرائق هي نتيجة لعمل الإنسان، إما تهوراً أو عمداً، حيث إن 99 في المائة من الحرائق هي بسبب الإنسان.

وتعتمد المندوبية أيضا خرائط التنبؤ بالمخاطر والتموقع الاستباقي للفرق ونظم الإنذار المبكر من خلال إنشاء شبكة من الدوريات في المناطق الحساسة، إضافة إلى اكتشاف الحريق في الوقت المناسب، وتفعيل جهاز التدخل الأرضي والجوي ضد حرائق الغابات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الهلال الأحمر يناور على الشاطئ الإصطناعي بأزيد من 100 مسعف ومسعفة

فعاليات مدنية بالإقليم ترحب بالزيارة الملكية للناظور

استمتعوا بالعروض الصيفية عند غولد فيتنيس

كورنيش الناظور يتعزز بفرقة أمنية للدراجات الهوائية مختصة في مراقبة المناطق السياحية

الناظور.. جمارك معبر "باريوتشينو" تعتقل إسباني حاول تهريب مبلغ مالي مهم من العملة الصعبة

نفوق عشرات الأغنام بمليلية يثير مخاوف مسلمي الثغر المحتل مع اقتراب موعد عيد الأضحى

الناظور تحتفي بكتاب "يد في الماء ويد في النار" للصحافي محمد أحداد