مندوبية الصحة تتفاعل مع مطالب ساكنة الدريوش وتتخذ هذه القرارات لمواجهة كورونا


ناظورسيتي - متابعة

على إثر التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية بإقليم الدريوش، لا سيما الارتفاع المتزايد في حالات الإصابة بكوفيد-19، تخبر مندوبية وزارة الصحة بإقليم الدريوش الرأي العام أنه سيتم إطلاق برنامج عمل ملائم ابتداء من يوم الخميس 19 نونبر 2020، يهدف إلى توسيع وتقريب الخدمات التشخيصية والعلاجية من المواطنين للحد من الانتشار المتسارع للوباء.

لذا تم تخصيص 5 مراكز صحية وتجهيزها بالوسائل والتجهيزات الضرورية للتشخيص الحالات المحتمل إصابتها عبر أخذ عينات لإجراء تحليل PCR، وكذا التكفل العلاجي بالحالات المصابة منها على صعيد إقليم الدريوش.

وسيتم تزويد المراكز الصحية بتقنية الاختبار المنعاتي السريع "rapide sérologique test " للكشف المبكر والاستباقي عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 لفائدة الفئات الهشة (كبار السن 65 سنة فما فوق، مرضى السكري، مرضى الضغط الدعوي..) وذلك بغرض التكفل العلاجي الاستباقي.


إلى جانب ذلك، تعلن المندوبية عن تزويد المراكز الصحية بتقنية الاختبار السريع لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بالنسبة للحالات المحتمل اصابتها، وذلك بغرض التكفل العلاجي الاستباقي.

ويتعلق الامر بالمراكز التالية :

المركز الصحي الحضري للدريوش
المركز الصحي الحضري ميضار
المركز الصحي القروي قاسيطة
المركز الصحي القروي دار الكبداني
المركز الصحي القروي بودينار

هذا وتهيب المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بإقليم الدريوش باسمها وباسم كل الأطر الصحية كافة المواطنين والمواطنات بالالتزام بكافة التدابير والاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح