مندوبية السجون تنفي دخول حميد المهداوي في إضراب عن الطعام ومنعه من التطبيب


مندوبية السجون تنفي دخول حميد المهداوي في إضراب عن الطعام ومنعه من التطبيب
بلاغ

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إن الصحفي حميد المهداوي، المعتقل في سجن "تيفلت 2" لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة السجنية، أو إلى أية جهة أخرى بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه يتسلم وجباته الغذائية وفقا للحمية الغذائية المتبعة من طرفه.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، أن منع المهداوي من التطبيب مجرد إدعاء لا أساس له من الصحة، حيث استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي "تيفلت 2" من 6 زيارات بعيادة المؤسسة و5 زيارات بعيادة طب الأسنان بالمؤسسة ذاتها، كما استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة بكل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان بالرباط، كانت آخرها اليوم الاثنين 23 شتنبر 2019، وذلك بناء على موعد مسبق.

وأوضحت المندوبية أن المهداوي يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة.

وكانت أسرة الصحفي حميد المهداوي المدان بـ3 سنوات نافذة قد أعلنت في وقت سابق أن هذا الأخير، قد أعلن عن الدخول في إضراب عن الطعام، احتجاجا على ظروف اعتقاله وعدم الاستجابة لمطالبه بخصوص حقوقه كمعتقل رأي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح