مندوبية السجون "تحتفي" بالنزلاء المتفوقين في مسابقاتها تخليدا لليوم الوطني للسجين


ناظورسيتي -متابعة

تخليدا لليوم الوطني للنزيل، قرّرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج "الاحتفاء" بعدد من النزلاء المتفوقين الذين فازوا في المسابقات المنظمة على صعيد مجموع المؤسسات السجنية.

وأفادت المندوبية، في بلاغ اليوم الأربعاء، أنه تم، على مستوى البرامج التعليمية والتكوينية، تتويج ثمانية نزلاء حصلوا على أعلى نقطة في عدة مسابقات.

ويتعلق الأمر ببرنامج "محو الأمية" وشهادة نيل الدروس الابتدائية وشهادات نيل الدروس الإعدادية والبكالوريا والإجازة والماستر ودبلوم التكوين المهني ودبلوم التكوين الفلاحي.

وتابعت المندوبية، في البلاغ ذاته، أنه سيتم، على مستوى البرامج التأهيلية، تتويج 10 نزلاء في مسابقة "أفضل منتوج حرَفي".

وسيتوّج الحاصلون على أعلى نِسب من التصويت، الذي أجري في مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمندوبية.


كما سيتم، وفق المصدر نفسه، تتويج الحاصلين على المراتب الأولى في مسابقة "ماستر شيف داخل السجون".

وتنظم هذه المسابقة لأول مرة في المؤسسات السجنية بحضور لجنة تحكيم محترفة، إذ ستقام مسابقتها الختامية يوم 29 دجنبر الجاري.

وفي سياق ذي صلة، أفاد بلاغ المديرية بأن السنة الجارية تميزت بإصدار أغنية جديدة من أداء نزيلين سابقين وفنّانين مغاربة.

ويتطرق هذا العمل الفني لموضوع إعادة إدماج نزلاء المؤسسات السجنية بعد الإفراج عنهم، والتي تم تصويرها على طريقة "الفيديو كليب".

وكان من المرتقب، بحسب بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تنظيم حفل كبير لتتويج النزلاء المتفوقين والفائزين في مختلف المسابقات، على غرار ما كان معمولا به خلال السنوات المنصرمة، لكنْ، وانسجاما مع قرار السلطات المختصة بخصوص منع التجمّعات والاحتفالات، تقرّرَ تأجيل هذا الحفل إلى وقت مناسب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح