منتدى الحداثة والديمقراطية ينتخب ابن الناظور هشام أزماني منسقا وطنيا


ناظورسيتي: بلاغ

انتخب الجمع العام الوطني الثالث لمنتدى الحداثة والديمقراطية، أمس السبت، بمدينة الرباط، هشام أزماني، منسقا وطنيا للمنتدى بالإجماع، مع إرجاء انتخاب المكتب التنفيذي ليوم الغد.الجمع العام الوطني الثالث الذي حضره تقريبا أربعين شخصا تم تقسيمهم على مجموعتين، افتتح هذا الجمع العام بكلمة منسق اللجنة التحضيرية المنسق الوطني، وفق بلاغ الهيئة المذكورة.وحسب المصدر ذاته، تم تخصيص اليوم الثاني لهذا الحدث من أجل مناقشة أربعة وثائق (التقرير المالي والأدبي لولاية المكتب المستقيل وتعديلات القانون الأساسي والميثاق الداخلي)، بحيث أنه تمت المصادقة عليهما بالإجماع بعد إدخال عدد من التعديلات المقترحة.وبعد ذلك، تمت مناقشة ورقة التصور العام التي تقرر عدم المصادقة عليها وإحالتها على المكتب التنفيذي من أجل تعديلها بما يتطابق مع توجهات المنتدى كجمعية مدنية.

تم خلال الثلاث أيام الماضية تنظيم الجمع العام الوطني الثالث لمنتدى الحداثة والديمقراطية بمدينة الرباط، وذلك بحضور تقريبا أربعين شخصا تم تقسيمهم على مجموعتين وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية. تم افتتاح اليوم الأول للجمع العام بورشة نقاشية أطرها السيد أحمد عصيد ومحمد غنام حول موضوع ـ تمثلات المجتمع المغربي لحرية المعتقد ـ وقد افتتح اليوم الثاني للجمع العام السيد منسق اللجنة التحضيرية بكلمة ترحيبية والسيد المنسق الوطني المستقيل، وتم تخصيصه من أجل مناقشة أربعة وثائق (التقرير المالي والأدبي لولاية المكتب المستقيل وتعديلات القانون الأساسي والميثاق الداخلي)، بحيث أنه تمت المصادقة عليهما بالإجماع بعد إدخال عدد من التعديلات المقترحة.



وبعد ذلك، تمت مناقشة ورقة التصور العام التي تقرر عدم المصادقة عليها وإحالتها على المكتب التنفيذي من أجل تعديلها بما يتطابق مع توجهات المنتدى كجمعية مدنية. وفي ختام اليوم تم انتخاب السيد هشام أزماني، منسقا وطنيا للمنتدى بالإجماع مع إرجاء انتخاب المكتب التنفيذي ليوم الغد. أما خلال اليوم الأخير لهذا الحدث فقط تمت مناقشة ورقة الأنشطة والمصادقة عليها بالإجماع بعد إدخال عدد من التعديلات عليها كما تم انتخاب المكتب التنفيذي الجديد المكون من 13 عضوا.

تجدر الإشارة ان منتدى الحداثة والديمقراطية هو إطار مدني شبابي مقره المركزي بالرباط، يهدف الى نشر ثقافة المواطنة بإمتياز ودراسة عدد من القضايا التي لها ارتباط بما هو حقوقي وسياسي عبر القيام بحملات ترافعية مع مختلف المؤسسات الرسمية وكذا تنظيم دورات تكوينية وندوات وغيرها من الاعمال التي تهدف الى المساهمة في التنمية.


20201127-172222

IMG-5884-1

FB-IMG-1606597465795

FB-IMG-1606695663779

FB-IMG-1606695777897

FB-IMG-1606695793484

FB-IMG-1606593671014


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح