NadorCity.Com
 


مناضلين من زايو في مؤتمر حزب النهضة و الفضيلة الإسلامي


مناضلين من زايو في مؤتمر حزب النهضة و الفضيلة الإسلامي
وفد مكون من 31 شخص من مدينة زايو شارك في المؤتمر الوطني الثاني لحزب النهضة و الفضيلة بقاعة مسرح محمد الخامس بالرباط يوم الأحد 21 أبريل 2013، رغم انعدام الدعم المادي إذ تنقل بعض المناضلين في سيارات خاصة والآخرين في مختلف وسائل النقل العمومي، وقد نجح الحزب في دمج الحركة السلفية في المشهد السياسي المغربي، و قد تم تجديد الثقة في الأستاذ محمد خليدي أمينا عاما لولاية ثانية، بحضور ضيوف من الأحزاب ذات التوجه السلفي من مصر وتونس وموريطانيا، وقد أجمع المتابعون للشأن الحزبي والسياسي بالمغرب على نجاح المؤتمر الثاني لحزب النهضة والفضيلة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة٬ ندد خليدي بالمناورات التي تحاك ضد الوحدة الترابية للمملكة٬ داعيا إلى تفعيل مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية والجهوية الموسعة.

وأكد أن من شأن تفعيل الجهوية الموسعة المساهمة في النهوض بالديمقراطية والنمو الاقتصادي والاجتماعي والإداري والثقافي في مجموع جهات المملكة.

وحث خليدي أيضا على التنزيل الجيد لمقتضيات الدستور٬ الذي يمثل مرحلة مهمة في مسار الإصلاح الديمقراطي٬ من خلال ضمانه تعددية حزبية حقيقية٬ وحقوق الإنسان٬ والحريات العامة وحرية الصحافة.

وتم خلال هذا المؤتمر تقديم برنامج الحزب الذي يشمل مجموعة من التوصيات من أجل إنجاز الإصلاحات السياسية والاقتصادية المنشودة ومن بينها ورش إصلاح منظومة العدالة. كما يؤكد برنامج الحزب على التعليم باعتباره قاطرة للتنمية.وتمت٬ خلال هذا المؤتمر٬ المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للحزب.































المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. تجار ينفون وجود قرار يلزمهم بإغلاق محلاتهم التجارية قبل عيد الأضحى

عند شركة "هيتم للعقار " بالناظور.. شقق ومنازل فاخرة وعصرية للبيع بأثمنة مناسبة

الناظور.. متطوعوا الهلال الأحمر يشاركون في تدبير إمتحانات الباكالوريا في ظل ظروف الجائحة

حزب الحركة الشّعبية يطالب بتخصيص تعويض عن البطالة للمغاربة سيرا على نهج فرنسا

وزارة الأوقاف: تأجيل إمتحانات التعليم العتيق راجع إلى استمرار مخاطر وباء كورونا

الملك يسأل وزير الصحة عن الوضعية الوبائية للمملكة ويعين عددا من السفراء

توقيف فرنسي بميناء مليلية حاول تهريب كمية من المخدرات بطريقة احتيالية