NadorCity.Com
 


مناضلين من زايو في مؤتمر حزب النهضة و الفضيلة الإسلامي


مناضلين من زايو في مؤتمر حزب النهضة و الفضيلة الإسلامي
وفد مكون من 31 شخص من مدينة زايو شارك في المؤتمر الوطني الثاني لحزب النهضة و الفضيلة بقاعة مسرح محمد الخامس بالرباط يوم الأحد 21 أبريل 2013، رغم انعدام الدعم المادي إذ تنقل بعض المناضلين في سيارات خاصة والآخرين في مختلف وسائل النقل العمومي، وقد نجح الحزب في دمج الحركة السلفية في المشهد السياسي المغربي، و قد تم تجديد الثقة في الأستاذ محمد خليدي أمينا عاما لولاية ثانية، بحضور ضيوف من الأحزاب ذات التوجه السلفي من مصر وتونس وموريطانيا، وقد أجمع المتابعون للشأن الحزبي والسياسي بالمغرب على نجاح المؤتمر الثاني لحزب النهضة والفضيلة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة٬ ندد خليدي بالمناورات التي تحاك ضد الوحدة الترابية للمملكة٬ داعيا إلى تفعيل مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية والجهوية الموسعة.

وأكد أن من شأن تفعيل الجهوية الموسعة المساهمة في النهوض بالديمقراطية والنمو الاقتصادي والاجتماعي والإداري والثقافي في مجموع جهات المملكة.

وحث خليدي أيضا على التنزيل الجيد لمقتضيات الدستور٬ الذي يمثل مرحلة مهمة في مسار الإصلاح الديمقراطي٬ من خلال ضمانه تعددية حزبية حقيقية٬ وحقوق الإنسان٬ والحريات العامة وحرية الصحافة.

وتم خلال هذا المؤتمر تقديم برنامج الحزب الذي يشمل مجموعة من التوصيات من أجل إنجاز الإصلاحات السياسية والاقتصادية المنشودة ومن بينها ورش إصلاح منظومة العدالة. كما يؤكد برنامج الحزب على التعليم باعتباره قاطرة للتنمية.وتمت٬ خلال هذا المؤتمر٬ المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للحزب.































المزيد من الأخبار

الناظور

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت

الناظور... تفاصيل تعرض تلاميذ مدرسة ابتدائية للاغتصاب على لسان رئيس جمعية الآباء

الهلالي: تم توفير مزود للأوكسجين ينتج أزيد من 400 لتر في الدقيقة بمستشفى الناظور