ممثل إسرائيل بالمغرب يعلن توقيع اتفاقيتي تعاون بين مؤسسات البلدين


ممثل إسرائيل بالمغرب يعلن توقيع اتفاقيتي تعاون بين مؤسسات البلدين
ناظورسيتي | متابعة

أعلن رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، "دافيد غوفرين" عن توقيع اتفاقيتي تعاون بين مؤسسات مغربية وإسرائيلية.

وكشف ممثل إسرائيل بالمملكة المغربية عبر تدوينة بصفحته الرسمية بمنصة "تويتر" أن الاتفاقية الأولى جرى توقيعها بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وشركة "IBEO" الإسرائيلية، المتخصصة في مجال التكنولوجيات.

وأضاف "دافيد غوفرين" أن الاتفاقية الثانية جرى توقيعها بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير المتواجدة بمدينة الدار البيضاء، وكلية الإدارة بجامعة تل أبيب.

إلى ذلك أشار رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب أن الاتفاقية الأولى سترفع وتيرة العجلة الاقتصادية، والثانية ستفتح الأبواب للطلبة من أجل تعليم أفضل وفرص عمل أقوى.


يذكر أن إسرائيل كانت قد عينت خلال شهر يناير من السنة الجارية، السفير السابق لدى القاهرة "دافيد غوفرين"، ممثلاً دبلوماسياً مؤقتاً لها في المغرب.

ويحسب الهيئة الرسمية لإسرائيل، فإن "غوفرين" والذي يتقن اللغات العربية والانجليزية والفرنسية، يعتبر ثاني سفير لإسرائيل في مصر، حيث عين مؤقتاً ممثلا دبلوماسيا لدولة إسرائيل في المملكة المغربية.

وكان "غوفرين" البالغ من العمر 53 عاما، قد تولى في تسعينيات القرن الماضي منصب السكرتير الأول في السفارة الإسرائيلية بجمهورية مصر، وهو حائز على شهادة الدكتوراه في فلسفة وتاريخ الشرق الأوسط من جامعة اسرائيل العبرية.

وشغل المسؤول الإسرائيلي مناصب عدة تخص شؤون الشرق الأوسط، حيث شغل مؤخراً منصب رئيس قسم شمال أفريقيا والأردن التابع لوزارة الخارجية، كما أنه عمل في السفارة الإسرائيلية بنيويورك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح