مليون جرعة من لقاح سينوفارم المضاد ل"كوفيد-19" في طريقها إلى المغرب


مليون جرعة من لقاح سينوفارم المضاد ل"كوفيد-19" في طريقها إلى المغرب
ناظورسيتي: متابعة

من المنتظر أن يستلم المغرب، يوم غذ الثلاثاء، كمية تبلغ مليون جرعة، من لقاح كوفيد-19، الخاص بشركة سينوفارم الصينية، في وقت تسارع السلطات المختصة ببلادنا، الزمن من أجل تلقيح أكبر عدد من المواطنات والمواطنين، بعد إعلانها عن فتح مراكز التلقيح طيلة أيام الأسبوع.

وحسب مصدر مطلع، نقلا عن مسؤول في وزارة الصحة، فإن الكميات الجديدة من اللقاحات، من شأنها أن تساهم في الرفع من عدد الأشخاص الملقحين، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة أعلنت بحر الأسبوع الماضي في بلاغ لها، أنه يمكن للمواطنين التوجه إلى مراكز التلقيح أيام الأحد، من أجل الاستفادة من عملية التطعيم.

وارتباطا بذلك، بلغ عدد الأشخاص الملقحين بالجرعة الأولى من لقاح “كوفيد”، إلى حدود أمس الأحد، 10067573 شخصا، فيما بلغ عدد المطعمين بالجرعة الثانية 9162460 شخصا.


وفي سياق دي صلة، حذرت منظمة الصحة العالمية من الانتشار السريع لمتحور دلتا ل(كوفيد-19)، الموجود الآن في حوالي 100 بلدا، مشيرة إلى "أننا في مرحلة خطيرة جدا من هذا الوباء".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال ندوة صحفية أمس الجمعة، إن البلدان ذات التلقيح المنخفض ضد فيروس كورونا، أصبحت القاعدة لديها هي مستشفيات تعمل فوق طاقتها الاستيعابية، داعيا إلى المراقبة الدائمة للمتغيرات وتكييف الاستجابة للوباء.

وأعرب غيبريسوس، في تصريحه الذي نشرته منظمة الصحة العالمية، عن أمله في المزيد من تقاسم معدات الحماية الشخصية، والإسراع في توزيع اللقاحات، مشيرا إلى أن دراسة بريطانية أظهرت قبل أيام أن فترة 45 أسبوعا بين جرعتين من أسترازينيكا تحسن فعاليته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح