مليلية: توقيف 73 قاصرا حاولوا العبور إلى إسبانيا عبر شاحنات شركة الملاهي


مليلية: توقيف 73 قاصرا حاولوا العبور إلى إسبانيا عبر شاحنات شركة الملاهي
ناظورسيتي: علي كراجي

كشف عبد المالك البركاني، مندوب الحكومة المحلية بمدينة مليلية المحتلة، عن الرقم الرسمي لعدد المهاجرين السريين الذين تم ضبطهم من طرف الشرطة الوطنية و الحرس المدني تزامنا و تفكيك ألعاب الملاهي منذ 11 شتنبر الجاري.

وقال البركاني ’’إن عملية فيريانتي التي باشرتها عناصر الشرطة الوطنية و الحرس المدني لمراقبة الشاحنات المكلفة بنقل عتاد ملاهي 2017 قبل ولوجها السفن بميناء مليلية، أسفرت عن توقيف 295 مهاجرا كانوا بصدد التسلل إلى العربات التي ستشد الرحال صوب ألميريا و مالقا و موتريل‘‘.

العملية، أوضح مندوب الحكومة المحلية، انها تمت عبر مرحلتين، الأولى كانت قبلية وأسفرت عن توقيف 122 مهاجرا غير شرعي ضمنهم أطفال مغاربة، والثانية تم خلالها ضبط 173 شخصا، حاولوا التسلل داخل الحافلات والعربات المكلفة بنقل الات الملاهي "فيريا 2017".

وأشار البركاني، إلى وجود 73 قاصراً ضمن الموقوفين، واكتشفت الشرطة الوطنية 113 من أصل 122 متسللاً إلى الشاحنات، في الوقت الذي أوقفت فيه عناصر الحرس المدني 9 مهاجرين متلبسين بالتسلل داخل العربات.

ووفرت الشرطة الوطنية بتنسيق مع نظيرتها المحلية بمدينة مليلية، 54 من موظفيها لمراقبة الحافلات المتجهة صوب الموانئ الإسبانية، وقد استعانوا خلال عمليات التفتيش بالكلاب المدربة من أجل الوصول إلى المهاجرين غير النظاميين.

جدير بالذكر، أن جميع الأطفال الموقوفين خلال هذه العملية تم نقلهم لمراكز الإيواء، في الوقت الذي باشرت فيه المصالح الأمنية إجراءاتها لبحث طرق ترحيل هذه الدفعة من المقيمين غير النظاميين بالثغر المحتل إلى خارج الحدود.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

ابن الناظور الدولي "عبد العزيز بوهدوز" يعيش أسوأ موسم له مع فريقه سانت بولي

بوصوف يقدم مؤلفاته حول النموذج الديني المغربي القابل للتطبيق في الغرب

فضيحة.. توقيف متورطين في ممارسة الجنس الجماعي داخل مسجد في طور البناء بالحي الحسني

الريفي نور الدين مضيان يقود انقلابا جديدا داخل حزب الاستقلال

بعد طردها لأزيد من 2700 مغربي.. فرنسا تستعد لأكبر عملية ترحيل في حق الحراكة

نقابة تراسل وزير الداخلية بسبب موظف وضع في خدمة مسؤول قضائي بالناظور

الحسيمة تستفيق على هزة أرضية جديدة وهذه تفاصيلها