المزيد من الأخبار





مليلية تعود إلى الحجر الصحي.. إغلاق المقاهي والمطاعم والحانات لأسبوعين


ناظورسيتي: م ا

قررت سلطات مدينة مليلية المحتلة، تنفيذ تعليمات وزارة الصحة الرامية إلى العودة للحجر الصحي لمدة 15 يوما بعد التفشي المخيف لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الأخيرة.

وحسب مصادر محلية، فقد تقرر إغلاق المقاهي والحانات والمطاعم لمدة 15 يوما، وذلك ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري إلى غاية مطلع شهر نوفمبر الجاري.

وشرعت سلطات الثغر المحتل في إبلاغ الأشخاص الملزمين بالبقاء في المنازل طوال ما تبقى من شهر أكتوبر، على أن يتم تدارس إمكانية تعويضهم عن الخسائر التي ستنتج عن هذا الإغلاق.


ووفقا لما أكدته صحف اسبانية، من المرتقب أن يشمل قرار الاغلاق قطاعات أخرى، لاسيما المحلات والمرافق التي تحتضن تجمعات المواطنين، مع العلم أن إجراءات احترازية جديدة همت في وقت سابق الحدائق العمومية والمتنزهات، مع فرض ارتداء الكمامة على الممارسين للرياضة في الهواء الطلق.

ووصلت عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا في الثغر المحتل، إلى 639 حالة، فيما ارتفع عدد الوفايات إلى 9 من مجموع 1466 كمعدل تراكمي منذ بداية الجائحة.

ويوجد 30 مريضا بالمستشفى نتيجة إصابتهم بالتهابات تنفسية تقتضي المراقبة الطبية، إضافة إلى حالة واحدة تم اخضاعها للتنفس الاصطناعي بسبب تدهور الوضع الصحي لصاحبها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح