المزيد من الأخبار

الأولى 3

الباحثة "سكينة أشن" تنال دبلوم ماستر قانون الاعمال والضرائب بميزة مشرف جدا بالجامعة الدولية بالرباط.

الحسيمة تحتضن دورة تكوينية لعصبة الشرق في رخصة "د" لمدربي كرة القدم

أساسيات تدبير الموارد البشرية داخل المقاولات محور دورة تكوينة من تنظيم جمعية المبادرة بالناظور

حميد قوبع يمثل جهة الشرق في الجامعة الوطنية لحلاقة بالمغرب

بسبب استغلالها في لقاءات وحملات انتخابية.. مطالب بمنع استغلال سيارات الجماعات بإقليمي الناظور والدريوش

انطلاق عملية "من الطفل إلى الطفل" لمحاربة الهدر المدرسي بجماعة بوعرك

خطير.. وثائق مسربة تكشف خطة الجيش الإسباني لمواجهة واعتقال المهاجرين السريين

الطالب الباحث أسامة أقوضاض ينال دبلوم الماستر في موضوع قرارات محكمة النقض بعدم قبول الطعن

الإذاعة الأمازيغية تستضيف البرلمانية ليلى أحكيم للحديث عن القاسم الانتخابي ورهانات الاستحقاقات المقبلة

توقيف سفينة أمريكية محملة بكمية كبيرة من الحشيش المغربي






مليلية بدون نقل عمومي لأول مرة في التاريخ


ناظورسيتي: م ا

عاشت مدينة مليلية المحتلة، أمس الأحد، حالة من التعطل الشامل، إثر تعليق الشركة المكلفة بالنقل العمومي لجميع خدماتها، احتجاجا على عدم توصلها بالدعم المخصص لها من طرف الحكومة المحلية برسم 2020، ليعيش سكان الثغر المحتل لأول مرة في حياتهم يوما كاملا بدون خدمات التنقل الأمر الذي أثار غضب الكثير منهم لاسيما من كانوا يعتزمون قضاء عطلة نهاية الأسبوع في إحدى المتنزهات أو الأماكن البعيدة عن مقر سكناهم.

وحسب متحدثين باسم الشركة المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي بمدينة مليلية المحتلة، فإن خلافا حادا قد نتج بين هذه الأخيرة و الإدارة المحلية، فيما قال مواطنون إنه حرمانهم من حقهم في الولوج إلى هذا النوع من الخدمات يعكس فشل الحكومة المحلية في تدبير أبسط القطاعات وأقلها تكلفة.

وقال أحد المحتجين "إن كبار السن بحاجة ماسة لوسائل النقل العمومي لاسيما في أيام الأحد والعطل الأسبوعي والمناسبات، لكن للأسف شوهد العشرات منهم ينتظرون طويلا في محطة الحافلات دون قدوم أي وسيلة، في وقت لم يخبرهم أحد بقرار الإضراب".


وأصدرت الشركة يوم الخميس الماضي، بيانا أرسلته إلى الحكومة المحلية، أشارت فيه إلى تسجيلها للعديد من حالات التخلف وعدم الامتثال من قبل السلطة التنفيذية المحلية، مؤكدة أنه اعتبارات من الأحد 31 يناير، سيتم توقيف جميع خدمات الحافلات خلال أيام الأحد والعطل بسبب الوضع الاقتصادي الذي تعيشه المؤسسة.

وإلى غاية اليوم، لا توجد تفاصيل أخرى معروفة حول المبادرات التي ستتخذها الحكومة المحلية لحل هذا المشكل، لاسيما وأن الشركة أكدت مرورها من عجز مالي يقدر بـ1.2 مليون يورو، ينضاف إلى جملة من المشاكل الأخرى التنظيمية والتدبيرية وعلى رأسها عدم توصلها بالدعم المخصص لها برسم سنة 2020.

وتعبتبر شركة "COA" أو "كوها" كما يطلق عليها السكان المحليون والقاطنون بالمناطق المجاورة في إقليم الناظور، واحدة من ضمن أهم مؤسسات الخدمات الاجتماعية بالثغر المحتل، حيث كانت قبل إغلاق الحدود منذ مارس الماضي تحقق أرباحا طائلة مع زبائنها المغاربة الذين يستعملون حافلاتها بشكل يومي ومستمر طوال ساعات اليوم باستثناء العطل ويوم الأحد الذي كانت تتوقف فيها أنشطة التهريب المعيشي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح