مليكة.. مهاجرة ناظورية تتحول إلى سفيرة المطبخ المغربي ببلجيكا


ناظور سيتي ـ متابعة

تقدم السيدة مليكة، سليلة مدينة الناظور، والمقيمة بالديار البلجيكية، وصفات متنوعة خاصة بالطبخ إضافة إلى بعض الأفكار حول أساليب الحياة وطرق التزيين والديكور، على قناتها الخاصة "أم إيمان" على منصة اليوتيوب.

القناة التي تعد صلة وصل بين صاحبتها وبين بلدها الأم وجزورها، تهدف بالأساس إلى تلقين فنون الطبخ وخاصة الأطباق المغربية المختلفة والمتنوعة، إضافة إلى طرق تقديمها بطرق جديدة ومبتكرة تمزج بين الأصالة والمعاصرة.

وتعمل السيدة مليكة حاليا على إعداد سلسلة خاصة بمناسبة شهر رمضان، تقدم من خلالها مختلف الأطباق والوصفات التي يمكن تحضيرها بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

كما تحاول المهاجرة الناظوري، التعريف بالثقافة المغربية والتشجع على زيارة مختلف المدن والمناطق المغربية، غير أن الأمر تراجع مؤخرا نظرا للظرفية المرتبطة بالحالة الوبائية الراهنة، وعدم تمكنها من زيارة المغرب من أجل المضي قدما في هذا النوع من الفيديوهات.





هذا، وتقدم القناة، إضافة إلى وصفات الطبخ المغربي وطرق تحضيره، بعض الأفكار حول أساليب الحياة وطرق التزيين والديكور.

مليكة نشرت العشرات من مقاطع الفيديو المتنوعة لمختلف وصفاتها وكذا طرق تحضير عدد من الوجبات، إضافة إلى مقاطع أخرى تسعى للتعريف بمختلف المناطق السياحية، على قناتها الخاصة على منصة اليوتوب، وذلك منذ حوالي سنتين.

وتسعى أيضا صاحبة القناة برط العلاقة بينها وبين بلدها الأم، من خلال هذه القناة، التي تقدم محتوى مغربي راقي ومتنوع، واكتسابها متابعين مغاربة سواء يعيشون داخل أرض الوطن او خارجه.

هذا، إضافة إلى تعريف الأجانب بهذه الوصفات والأطباق المغربية الخالصة، ونشر الثقافة المغربية عموما بين المتتبعين غير المغاربة، وذلك من خلال مختلف مقاطع الفيديو التي تنشرها من حين لأخر، والتي غالبا ما تكون متوسطة من حيث الغلاف الزمني.



Oum Imaan: رابط القناة



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح