NadorCity.Com
 






مليشيات البوليساريو تستمر في تحركاتها المستفزة والجيش المغربي يتحرك


مليشيات البوليساريو تستمر في تحركاتها المستفزة والجيش المغربي يتحرك
متابعة

أفادت تقارير إعلامية، أن عددا من سكان مخيم «الداخلة» المتواجد جنوب مخيم رابوني في منطقة تيندوف، تم إخطارهم بالاستعداد للرحيل من المخيمات باتجاه مكان قريب من المنطقة العازلة، قرب الجدار الأمني الذي شيده المغرب سنوات الثمانينات، والتي تعتبر منطقة منزوعة السلاح بمقتضى قرار أممي لوقف إطلاق النار في الـ6 نونبر 2011.

يأتي هذا القرار بعد التحركات التي قامت بها ميليشيات جبهة البوليساريو في الأيام الأخيرة، حيث اقتربت يوم الخميس المنصرم من منطقة أسا الزاك، تحت مرمى النيران المغربية، وحفروا خندقا واستعملوا ساترا رمليا، كإعلان منهم عن استعدادهم للحرب، كما أعلنت الجبهة عن عزمها تغيير مقر إدارتها إلى منطقة تفاريتي وبئر الحلو في المنطقة العازلة.

وقد حذر عمر هلال السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في رسالة بعث بها أول أمس الأحد إلى رئيس مجلس الأمن، غوستافو ميازا كوادرا، من أن تحريك أي بنية مدنية أو عسكرية أو إدارية أو أيا كانت طبيعتها، لـ”البوليساريو”، من مخيمات تندوف في الجزائر، إلى شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية، تشكل “عملا مؤديا إلى الحرب”. وحرص هلال على التأكيد، في هذه الرسالة، على أن “هذا العمل غير القانوني للأطراف الأخرى، يهدد بشكل خطير المسلسل السياسي الأممي الذي يعمل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص، دون كلل، من أجل إعادة إطلاقه. فبانتهاكاتهم المتكررة، يقول السيد هلال، والتي تمتد الآن إلى عدة مناطق شرق الجدار الأمني الدفاعي في الصحراء المغربية، تهدد الأطراف الأخرى بشكل جدي أي فرصة لإعادة إطلاق العملية السياسية “.

كما أن الجيش المغربي يراقب هذه التحركات عبر القمر الصناعي الذي أطلقه قبل أشهر، حيث يرصد كل التحركات التي تقوم بها عناصر البوليساريو، وقد تم رصد تحرك أرتال تابعة للجيش المغربي بعدد من المدن الجنوبية، بهدف إعادة الانتشار، من أجل الاقتراب من بؤر التوتر، مع أوامر بالاستنفار في حالته القصوى، استعدادا لأي طارئ على المستوى العسكري.

من جهة أخرى تقوم الديبلوماسية المغربية بجهود كبيرة لتعريف الدول الصديقة والمؤسسات الدولية المعنية بالملف بآخر التطورات على الأرض.



1.أرسلت من قبل sarah في 03/04/2018 14:41
#Maroc L'ONU assure qu'elle n'a vu aucune incursion du #Polisario.
Comment l'expliquer à ceux que le Makhzen a chauffé à blanc ces derniers jours ?

http://www.lavanguardia.com

2.أرسلت من قبل sarah في 03/04/2018 15:08
certains gens ne veulent pas de manifestations pour qu'on devient pas comme la Syrie et la Libye, et maintenant ils n'ont aucun problème qu'on va en guerre au Sahara.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

فتح الناظور يعود من "النادي السالمي" بفوز ثمين وغال يقوي من حظوظه في شأن البقاء

حادثة سير مروعة بين الناظور ورأس الما تسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة

بالريفية.. الداعية المهدي علوش يذكر عبر خطبة منبرية بالرعاية الواجب تقديمها لكبار السن في مجتمعنا

شباب ناظوري يبدع في إخراج فيلم قصير يحكي مأساة الحراكة في الوصول إلى أوروبا

أشغال تهيئة شوارع الناظور بالإنارة العمومية تتواصل بتأثيث وسط المدار الحضري بمصابيح حديثة

بينهم متورط في جريمة قتل.. تفكيك شبكة متخصصة في تهجير البشر من سواحل أركمان

الجرودي يدعو الوكالة الحضرية بالناظور إلى الأخذ بآراء غرفة التجارة والصناعة والخدمات