NadorCity.Com
 


ملف "المساء": عائلة محمد بن عبد الكريم الخطابي تطالب بنقل رفات زعيم ثورة الريف


ملف "المساء": عائلة محمد بن عبد الكريم الخطابي تطالب بنقل رفات زعيم ثورة الريف
ناظورسيتي:

نشرت جريدة المساء في عددها الصادر يوم السبت والأحد 12-13 يناير ملفا تحت عنوان "أبناء المقاومين... ماذا تبقى من بطولات الآباء؟"، جاء فيه:

يختلف مطلب عائلة محمد بن عبد الكريم الخطابي، زعيم الثورة الريفية، عن بقية المطالب والملتمسات، اذ كشفت ابنته عائشة، عبر المساء عن مطلب عائلي يدعو السلطات المغربية الى المساعدة على نقل رفات الفقيد، من مقبرة الشهداء بالعباسية في العاصمة المصرية القاهرة الى المغرب وإقامة ضريح يليق بمقامه في بلدته أجدير.

قالت عائشة الخطابي إن اعادة الرفات يحتاج الى قرار من الملك محمد السادس، وإن "الحكومة المغربية مطالبة بتتبع هذا الملف بالتنسيق مع اسرة الخطابي الى ان تتحقق العودة، بعد 47 سنة على رحيل الامير محمد بن عبد الكريم الخطابي، كما تطالب الأسرة ببناء مكتبة حول الضريح وإدراج حرب الريف في المناهج المدرسية بالمدارس العمومية والخصوصية، فالأمير أكثر من ذاكرة بل هو رمز وطني كبير.

قبل سبع سنوات أعلنت هيئة الانصاف والمصالحة عزمها اعادة رفات الامير الخطابي الى المغرب بعد لقاء جمع اسرة الزعيم الريفي بالمرحوم ادريس بنزكري وأعضاء من هيئة الانصاف والمصالحة، لكن الفكرة ماتت بموت الهيئة قبل أن يتجدد المطلب من طرف نجل الخطابي حين التقى الملك محمد السادس في القاهرة.












المزيد من الأخبار

الناظور

توطين شركة APTIV المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات ب3500 فرصة شغل

أجواء انتخاب الاتحادي محمد أوراغ رئيسا لمجلس جماعة بني شيكر

الرحموني يقترب من رئاسة المجلس الاقليمي ومليود عزوز نائبا له

الموت يعجل برحيل "شهرزاد الريف" عن عمر يناهز 52 عاما

رغم غيابه عن الجلسة.. تحتوح يهنئ الفشتالي بمناسبة انتخابه رئيسا لجماعة بوعرك

"مصبيح" يبدع في كوفر جديد لرشيد الناظور بعنوان "أبوهاري"

شاهدوا.. أجواء انتخاب الفشتالي رئيسا جديدا لمجلس جماعة بوعرك