المزيد من الأخبار






مكي الحنودي يتفاعل مع بيان النيابة العامة : لا يخيفني البحث ولا التحقيق


ناظور سيتي ـ متابعة

تفاعلا مع فتح تحقيق النيابة العامة تحقيقا في تدوينة محكي الحنودي، نشر رئيس جمعية لوطا على الفايسبوك أنه لا يخاف من البحث ولا التحقيق

وجاء في تدوينة الحنودي : مرحبا ، نحن عيزكم مكي لا يخيفني البحث ولا التحقيق ، أحترم النيابة العامة والقضاء ، وسوف أجيب بكل وضوح وأريحية . نحن دولة مدنية ديمقراطية تضمن حق الاختلاف والتعبير عنه وحق مناقشة الاشكالات الدستورية والقانونية والإدارية وطرح القضايا المجتمعية بكل جرأة .

وأضاف الحنودي : إضافة إلى حقنا في "التنفيس" عن الأوضاع العصيبة التي تمر منها جميع الفئات المجتمعية بسبب جائحة كوفيد-19 وتداعياتها .ويبقى جلالة الملك هو الضامن الأول للحريات العامة والفردية .

وبعدما تحدى المكي الحنودي قرار الحكومة، ورخص لساكنة الجماعة التي يترأسها، بالتجول ليلا وارتياد المقاهي، خلال شهر رمضان، تدخلت النيابة العامة بالحسيمة على الخط وطلبت بفتح تحقيق في الموضوع.

وحسب البيان الذي نشرته النيابة العامة، فقد عهد بإنجاز البحث إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

وأشار بيان أحمد البنوضي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، إلى “تداول تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان”.


وقال البلاغ ذاته أنه “بالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة”، مشددا على أنه “فور انتهاء البحث، سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.


وكان المكي الحنودي، رئيس مجلس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد خرج بتدوينة مثيرة يقر من خلالها السماح لساكنة الجماعة التي يترأسها بالتجول ليلا خلال شهر رمضان.

وأعلن الحنودي من خلال ذات التدوينة بالترخيص لسكان جماعته بالتجول بتراب الجماعة وارتياد المقاهي خلال شهر رمضان، وذلك من الفطور بعد أذان المغرب إلى الساعة 11 ليلا، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية يضيف الحنودي.

وقال الحنودي ضمن ذات التدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالحرف: أعلن بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- الترخيص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية"، وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدراية المختصة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح