مكتب السياحة المغربي: رحلات جوية جديدة بين المغرب وفرنسا قبل نهاية السنة


ناظورسيتي: متابعة

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه أبرم اتفاقا مع شركتين للنقل الجوي لوضع برنامج طيران مكثف للشتاء وأساسا خلال فترة "رأس السنة" الميلادية.

وأفاد بلاغ للمكتب بأنه تَقرّر بموجب هذا الاتفاق أن تعزّز شركتا "ترانسافيا" و"إير فرانس" خطوط الربط الجوي بين فرنسا والمغرب بدءا من دجنبر الجاري بسعة تناهز 200 ألف مقعد.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذا الاتفاق، الذي يعكس ولع السياح الفرنسيين بوجهة المغرب خلال هذه الفترة، يندرج في إطار مخطط إنعاش السياحة الوطنية الذي وضعه المكتب لضمان أفضل الظروف لإعادة إقلاع إلى قطاع السياحة.

وستوفر شركة "ترانسافيا"، انطلاقا من 14 دجنبر الجاري، 25 ألفا و704 مقاعد من أربع وجهات فرنسية رئيسية، وفق البلاغ.

وهذه الوجهات هي باريس وليون ومونبليي ونانت، ويؤمّن هذه الرحلات 16 خطا، في تعاون مع المكتب سيمكّن من توفير سعة إجمالية قُدّرت بـ123 ألفا و695 مقعدا تربط بين الوجهات التالية:
من مراكش إلى باريس -أورلي وليون ومونبليي ونانت؛

من أكادير إلى باريس أورلي وليون ونانت؛

من فاس وطنجة والصويرة وورزازات إلى باريس-أورلي.


وتابع البلاغ ذاته أن هذه السعة تمثل نسبة استئناف للنشاط قدرها 57 في المائة من سعة المقاعد للخطوط المذكورة مقارنة بفصل الشتاء الماضي.

كما ستوفّر شركة"إير فرانس" أزيد من 23 ألف مقعد لفترة نهاية السنة انطلاقا من مطار باريس -شارل دي غول إلى مراكش والرباط والدار البيضاء، وزيادة الرحلات الخاصة بفترات أعياد رأس السنة .

وبرمجت الشركة، في المجموع، 402 رحلة بسعة 66 ألف مقعد بين المغرب وفرنسا لفصل الشتاء 2020 -2021.

ويشار إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة أبرم، مؤخرا، اتفاقا مع شركة الخطوط الملكية المغربية لإطلاق سبعة خطوط جوية مباشرة انطلاقا من السوق الفرنسية تربط مراكش بباريس -أورلي وتولوز وليون ومرسيليا وبوردو وأكادير والداخلة بباريس -أورلي.

ووقع المكتب أيضا اتفاقا يقضي بعودة شركة "إيزي جيت" إلى الأجواء المغربية، وفق برنامج ربط بمدينة مراكش انطلاقا من أربعة مطارات فرنسية، هي وباريس -شارل دي غول بوردو ونيس وليون.

ويأتي هذا العرض البرمجة التي تم إطلاقها بشراكة مع شركة (ريان إير)، والتي تغطي 20 خطا جويا انطلاقا من السوق الفرنسية إلى مدن أكادير ومراكش وفاس وطنجة والرباط ووجدة والناظور بسعة إجمالية تقدر بـ 107 آلاف و730 مقعدا لفصل الشتاء الحالي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح