NadorCity.Com
 






مكالمات هاتفية تكشف رفض الزفزافي إغراءات للمطالبة بانفصال الريف


مكالمات هاتفية تكشف رفض الزفزافي إغراءات للمطالبة بانفصال الريف
عن هسبريس

قالت مصادر متابعة لملف المعتقلين على خلفية حراك الريف إن مجموعة من الأطراف المغربية المعادية للوحدة الترابية الناشطة في القارة الأوروبية عمدت، طوال الشهور السبعة الأخيرة، إلى الاتصال بناصر الزفزافي وعرضت عليه مبالغ مالية من أجل التأثير على توجه وأهداف الحراك من المطالب الاجتماعية والاقتصادية إلى رفع شعار المطالبة باستقلال الريف.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الزفزافي، الذي كانت مكالماته الهاتفية خاضعة للمراقبة بموافقة من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالحسيمة، كان واضحا بهذا الخصوص، وعبّر لهذه الجهات المعارضة لمصالح المغرب الوطنية، خلال الاتصالات الهاتفية المتكررة التي كان يتلقاها منها، عن رفضه القاطع للتوجه الذي كانت تصبو إليه.

وقال المحامي سعيد بنحماني، منسق هيئة الدفاع عن المتابعين في ملف الزفزافي ومن معه، إن جميع المتابعين في هذه القضية أكدوا أنهم ضد الانفصال، وهو ما شدد عليه المتابعون الأربعة الذين التحقوا أمس الجمعة بباقي المعتقلين على خلفية هذا الملف.

وفي تصريح لهسبريس، قال بنحماني إن كلا من محمد بكوح وعبد المنعم السرتوحي وبدر بولحجل وزكريا القدوري، الذين أحالهم أمس الجمعة قاضي التحقيق على سجن عكاشة المدني في انتظار استنطاقهم تفصيليا، "أكدوا أنهم تعرضوا لمعاملة مهينة من طرف الفرق الأمنية التي أشرفت على اعتقالهم".

وأضاف منسق هيئة الدفاع عن المتابعين في ملف الزفزافي ومن معه: "المتابعون الأربعة أكدوا لقاضي التحقيق أنهم تعرضوا لممارسات حاطة بالكرامة؛ إذ أخبروا القاضي بأن بعض عناصر الأمن وجهوا لهم مجموعة من الألفاظ النابية وعبارات السب في حق أمهاتهم وأفراد أسرهم".

وأبرز بنحماني أن "هذه الألفاظ تم توجيهها للمتابعين الأربعة وقت اعتقالهم، وفق إفاداتهم، وذلك قبل إحالتهم على الفرقة الوطنية بالدار البيضاء التي أحسنت تعاملها مع جميع المعتقلين".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الحكومة ترفض للمرة الثانية على التوالي إنشاء مديرية إقليمية للتخطيط بالناظور

حي "العمال" بأزغنغان التجمع السكني الوحيد الذي شبكة صرفه الصحي عبارة عن "قناة واحدة" وفقط

وكالة كبداني و"مارتشيكا ميد" يمثلان "الناظور" في المعرض الدولي للسياحة بمدريد للتسويق للجهة الشرقية

الدريوش.. عصابة إجرامية تهاجم عنصرا بالقوات المساعدة بأسلحة بيضاء بعد حجز زورقهم بشاطئ تمسمان

ورثة "بوجعادة" بأركمان يطالبون وزير الداخلية بإنصافهم بعد تشييد "مدرسة" فوق عقارهم بشفشاون

تعزية الى الاستاذ مصطفى خرخاش مدير ثانوية عبد الكريم الخطابي في وفاة والده

بلدية الناظور تُسيِّج "البناية الاستعمارية" بعد تساقط أجزائها في انتظار انهيارها الكامل بدل جعلها مأثرا تاريخيا