مكالمات صوت وفيديو من "واتساب” في نسخة الحاسوب


ناظورسيتي -متابعة

أفاد متحدّث باسم شركة "فيسبوك" بأن تطبيق “واتساب” سيتيح لمستخدِميه في النسخة المخصّصة لأجهزة الحاسوب 2021 إجراء مكالمات صوتية ومرئية.

وفي هذا السياق، أوردت قناة "الحرة" الأمريكية عن المتحدّث قوله إن هذه الخطوة ستضع التطبيق بين كبار تطبيقات مكالمات الفيديو، من قبيل ”غوغل ميت" و“زووم”.

ويعدّ "واتساب" واحدا من أكبر تطبيقات التواصل في العالم ويستخدمه أزيد من ملياري شخص في العالم.

وأفادت "واتساب" بنها طرحت فعلا ميزة اتصالات الفيديو والصّوت لبعض مستخدمي نسخة الحاسوب من التطبيق تجريبياً.

وتسبّبت أزمة كورونا خلال السنة الجارية في زيادة الإقبال على تطبيقات التواصل، خصوصا أن الملايين اشتغلوا من منازلهم خلال هذه الفترة.


وأمام اشتداد المنافسة بين التطبيقات، قالت "زووم" إنها ألغت تحديد طول المكالمات في تطبيقها في فترة العطل، والذي كان لا يتجاوز 40 دقيقة.

ومن جهته، كشف "غوغل ميت" أن مستخدمي النسخة المجانية من التطبيق لن يضطرّوا إلى إنهاء مكالماتهم بعد 60 دقيقة، حتى مارس من السنة المقبلة.

ورغم من أن تطبيق "واتساب" يحتوي على تطبيق سطح مكتب فإن التطبيق ركّز أكثر على منصات الأجهزة المحمولة، مثل "أندرويد" ز"iOS"، إذ لا يزال تطبيق سطح المكتب لـ"واتساب" يفتقر إلى بعض المميزات الأساسية مثل الاتصال المرئي.

ويمكن تشغيل واتساب على جهاز الكمبيوتر
ويتساءل كثيرون عن كيفية إجراء وتلقي مكالمات "واتساب" على جهاز الحاسوب.

وقد صار ذلك ممكنا الآن لكنْ ليس قبل السنة المقبلة.

ويحتوي تطبيق "واتساب" على تطبيق سطح مكتب للكمبيوتر الشخصي بنظام "ويندوز" يمكن استخدامه للوصول إلى تطبيق "واتساب" من جهاز الحاسوب.

ويمكن استخدام تطبيق سطح المكتب لتبادل الرسائل النصية وإجراء المكالمات عبر عدة خطوات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح