مقلق.. المغرب يُسجل 43 حالة لمتحور "دلتا" ووزارة الصحة تُحذر


مقلق.. المغرب يُسجل 43 حالة لمتحور "دلتا" ووزارة الصحة تُحذر
ناظورسيتي : متابعة

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء 07 يوليوز الجاري، أن منظومة اليقظة الجينومية، سجلت 43 حالة إصابة بفيروس كوورنا المستجد، ناتجة عن المتحور "دلتا"، وذبك في أربع جهات بالمغرب.

وقالت الوزارة في بلاغ جديد لها، أنه للأسبوع الثاني على التوالي، سجلت المنظومة الوطنية ارتفاعا متسارعا في عدد الحالات الجديدة المؤكدة بـ"كوفيد-19"، وكذا ارتفاعا في عدد الحالات الحرجة.

واعتبرت الوزارة، أن الأمر الذي ينذر بانتكاسة وبائية جديدة في حال استمرار لامبالاة المواطنين واستهتارهم وعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والحاجزية.

وحذرت وزارة الصحة، المواطنات والمواطنين من الاستهانة بهذا الخطر المحدق ببلادنا، خاصة بعد ظهور حالات إصابة بالسلالات المتحورة سريعة الانتشار والعدوى.



وأضافت الوزارة أن كل هذه المعطيات، فإنه يلاحظ بكل أسف تراخ تام بل انعدام احترام التدابير الاحترازية والوقائية السهلة والبسيطة وغير المكلفة، بالرغم من التنبيهات المستمرة.

وأكدت على أن أخذ جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لا يمنع من حمل ونقل الفيروس، كما أن المناعة الجماعية تستوجب تلقيح أزيد من ثلثي الساكنة على الأقل، وبالتالي لابد من الاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية، بالنسبة للأشخاص الملقحين وغير الملقحين.

ويذكر أنه حتى مساء اليوم الأربعاء، تم تسجيل 1279 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة؛ ليرتفع مجموع الحالات المؤكدة إلى 537 ألف و 253 حالة في المغرب، مقابل 708 حالة شفاء، وخمس وفيات.

أما عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للكوفيد فبلغ 10 ملايين و266 ألف و670 شخصا، بينما وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 9 ملايين و204 ألف و753 شخصا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح