مقلق.. الحالات الحرجة بسبب "كورونا" تعرف تزايدا كبيرا


ناظورسيتي: متابعة

عرفت المستشفيات المغربية خلال 24 ساعة الماضية، تسجيل ارتفاع كبير لعدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحسب ما ذكرته وزارة الصحة، حول الوضعية الوبائية بالبلاد بسبب كوفيد 19، فإن عدد الحالات الحرجة المسجلة أمس وصل إلى 152 حالة، ما يعتبر رقما مرتفعا.

وبلغ العدد الكلي للحلات الخطيرة في المملكة منذ بداية تفشي الفيروس، 1053 حالة، فضلا عن 482 حالة تحت التنفس الإصطناعي.

كما عرف إقليم الناظور كذلك إرتفاعا في عدد الحالات الحرجة، حيث سجلت مجموعة من الوفيات مؤخرا بالمدينة، بالإضافة إلى إمتلاء الأسرة الخاصة بالإنعاش، ما يدل على ان الفيروس أصبح أكثر إنتشارا في المنطقة.

وبلغت عدد الحالات المؤكدة بالإقليم، أزيد من 2303 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 1514حالة شفاء و72حالة وفاة


أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، في حضيلتها اليومية حول الوضعية الوبائية بالمملكة ارتباطا بتفشي جائحة كورونا، أنه تم تسجيل 5 آلاف و875 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالية للمصابين بالفيروس في المغرب حتى الآن إلى 288 ألفا و211 حالة. ووفق المعطيات الرسمية فقد شهدت الفترة نفسها تسجيل 66 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 4 آلاف و697 حالة.

وفي المقابل، تم التأكد من 5 آلاف و744 حالة شفاء إضافية، ليبلغ إجمالي حالات التعافي 234.904. وبلغ عدد الحالات التي تم استبعادها بعد حصول المعنيين بها على نتائج سلبية تهمّ التحاليل المختبرية، وفق المصدر ذاته، 3 ملايين و335 ألفا و308 حالات منذ بداية انتشار الفيروس على الصعيد الوطني في أوائل مارس الماضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح