مقاهي الشيشا بالناظور وبني أنصار ترفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا والسلطات مطالبة بالتدخل


مقاهي الشيشا بالناظور وبني أنصار ترفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا والسلطات مطالبة بالتدخل
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

تشهد مدينة الناظور ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام القليلة الماضية، وقد عرفت وصول عدد المصابين إلى أزيد من 200 إصابة، وهو رقم قياسي لم تصله المدينة خلال الموجة الأولى والثانية والثالثة وفي أوج إنتشار فيروس كورونا.

ويدق مجموعة من الفاعلين ناقوس الخطر للإنتشار المهول لفيروس كورونا المستجد، رغم جميع الإجراءات التي تقوم بها السلطات المعنية من أجل الحد من إنتشار كوفيد 19، وكذلك إلتزام المواطنين والمواطنات بقرار الحكومة.

ورغم تحمل المسؤولية من طرف العديد من العاملين في قطاعات مختلفة وتضررهم جراء هذا القرار، نجد أن مقاهي الشيشا بجماعة الناظور وجماعة بني أنصار، تتحدى الجميع وتتحدى القرارات المتخذة، حيث تبقى مفتوحة طيلة الليل ولا تلتزم بالإغلاق في التاسعة ليلا، بل تتحول هذه المقاهي لأماكن للسهر طول الليل حيث لا تغلق أبوباها حتى الساعة الخامسة صباحا.

ويرى متتبعون أنه من بين الأسباب المباشرة في ارتفاع الحالات هو مقاهي الشيشا التي تبقى مفتوحة طيلة الليل وتعرف اختلاطا وازدحاما كبيران، في استهتار تام بصحة المواطنين والمواطنات.

ويطالب مجموعة من الفاعلين السلطات المحلية التدخل بسرعة لإيقاف هذا العبث الذي تمارسه مقاهي الشيشا بشكل مفضوح وغير قانوني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح