مفجع.. مصرع خمسة أشخاص في حادث اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة أجرة


مفجع.. مصرع خمسة أشخاص في حادث اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة أجرة
ناظورسيتي -متابعة

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، ليلة أمس الخميس، في حادث مروري مروّع خلّف صدمة قوية في نفوس الناجين منه ومَن عاينوا أطواره.

ونتجت الحادثة المروعة عن اصطدام قوي بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة أجرة في الطريق الوطني الرابط بين مدينتي ميدلت والراشيدية.

ووقع الحادث تحديدا في منطقة “بونكراف”، قرب جماعة الريش، وفق ما أفادت به مصادر متطابقة.

واصطدمت سيارة أجرة كان على متنها خمسة أشخاص، وفق المصادر ذاتها، بحافلة للنقل العمومي كانت متجهة نحو الرشيدية.

وقد خلّف هذا الاصطدام القوي بين الحافلة وسيارة الأجرة، بحسب المصادر نفسها، مصرع خمسة أشخاص (ركاب سيارة الأجرة) فورا، في الوقت الذي لم تسجل أية وفاة بين ركاب الحافلة.

وقد تنقلت عناصر الوقاية المدنية ومختلف ممثلي الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية إلى مكان الفاجعة فور علمهم بوقوعها.


وفي الوقت الذي لم تتّضح بعد ملابسات الحادث، تمّ، بحسب المصادر نفسها، نقل القتلى إلى مستودع الأموات موازاة مع فتح تحقيق لاستجلاء كافة ملابسات الحادث المروع وأسبابه المباشرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل طرق المغرب حصد مزيد من الأرواح كل أسبوع، إضافة إلى آلاف المصابين والجرحى.

وهكذا لقي 20 شخصا مصرعهم وأصيب 2011 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1487 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتدّ من 16 إلى 22 نونبر الجارب.

وأرجع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة.

كما أرجع المصدر ذاته وقوع هذا العدد الكبير من الحوادث المرورية إلى عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر،و التجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 42 ألفا و515 مخالفة، وإنجاز 11 ألفا و741 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و774 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و398 ألفا و625 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4509 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7013 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 219 مركبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح