مفجع.. انتشال 4 جثث لصيادين وفقدان آخرين بعد غرق مركب صيد تقليدي


ناظورسيتي -متابعة

تحطّمَ قارب صيد تقليدي كان على متنه 14 بحارا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وفق ما أفادت السلطات المحلية في إقليم طرفاية.

وتحطّم المركب، وفق حسب المعطيات الأولية حول هذه الفاجعة، بعد اصطدامه بأمواج عاتية خلال خروجه من ميناء طرفاية.

وقالت السلطات المحلية إن كافة المصالح المختصة تدخّلت فور علمها بالحادث، ليتم إنقاذ ثلاثة أشخاص نُقلوا بعجالة إلى مستعجلات المركز الصحي في المدينة ذاتها.

كما تم انتشال جثث أربعة (4) أشخاص آخرين حتى الآن، في الوقت الذي تتواصل الأبحاث للعثور على باقي أفراد طاقم القارب المنكوب.

ووضّحت المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية المختصة فتحت بحثا لكشف أسباب هذا الحادث المفجع وتحديد كافة ملابساته.


وأكدت مصادر أن المركب مخصّص للصيد الساحلي (صنف الجر) يحمل اسم “حمري” وتعرّض للغرق في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس قرب ميناء طرفاية.

وتحطّم المركب وغرق بعد ذلك، وفق مصادر محلية، مباشرة بعد محاولته مغادرة ميناء طرفاية في رحلة صيد في حدود الثالثة من فجر اليوم.

وقد حال علو الأمواج وسوء الأحوال الجوية، وفق المصادر نفسها، دون تقدّم المركب المنكوب، ما أدى إلى غرقه وسط المياه واختفائه بالكامل في البحر الهائج.

وقد أعقب الحادث المفجع "استنفار واسع" في الإقليم، إذ حضر إلى مكان الواقعة عامل إقليم طرفاية وممثلو السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومختلف الأجهزة الأمنية، بحسب المصادر ذاتها.

وانتقل هؤلاء، وفق ما أورد "الزنقة20"، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس إلى الميناء الذي شهد الفاجعة للوقوف على ظروفها والإشراف على انتشال الناجين والجثث والبحث عن ناجين محتملين.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح