"مغرب المستقبل" يدعو إلى رفع تمثيلية مغاربة العالم في المؤسسات الاستشارية


ناظورسيتي -متابعة

في إطار تفاعله مع التحرّكات التي دشنتها فعاليات مقيمة بالخارج والمطالبة بضمان حقّ المشاركة السياسية لمغاربة العالم، عقد المكتب التنفيذي لـ"منتدى مغرب المستقبل" اجتماعه الدوري أمس الجمعة.

وطالب المنتدى خلال اجتماعه بمزيد من دمقرَطة المؤسسات الاستشارية الخاصة بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من خلال رفع تمثيليتهم في هذه المؤسسات.

ودعا المنتدى الأحزاب السياسية إلى تقديم مقترحات عملية في هذا الباب وفتح مجالالتمثيل في المؤسسات المنتخبة على الأصعدة المحلية والجهوية والوطنية.

كما تطرّق الاجتماع لمعاناة سكان المناطق الجبلية والواحات والسّهوب وأحواز المدن الكبيرة والمتوسطة، نتيحة موجة البرد القارس وهبوط الثلوح والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة.

ويعاني العديد من سكان المناطق الجبلية على الخصوص خلال الفترة الراهنة من ظروف معيشية صعبة إثر التساقطات المطرية والثلجية غير المسبوقة التي شهدتها العديد من مناطق المغرب مؤخرا.


وفي هذا الإطار أعلن المكتب التنفيذي تضامنه مع كل المتضررين ضحايا التفاوتات الاجتماعية وكل الفئات الفقيرة والمعوزة في المناطق المعزولة.

وأبدى مصطفى المريزق، الرئيس -الناطق الرئيس الرسمي باسم المنتدى، ارتياحه للأصداء الإيجابية تجاه مسار المنتدى والائتلاف الديمقراطي الحداثي.

كما نوّه بتثمين كل مخرجات المنتدى التنظيمية بين مكوناته، جبهة القوى الديمقراطية وحركة المبادرات الديمقراطية.

وهنّأ المريزق ناشطات ونشطاء حركة "قادمون وقادرون" الذين أبدوا رغبتهم في الانخراط في العمل السياسي واختاروا الالتحاق بحزب جبهة القوى الديمقراطية وبأجهزته الوطنية والترابية.

وشدّد المتحدث ذاته في الوقت نفسه على ضرورة احترام الهوية التعددية الثقافية والمدنية والسياسية للمنتدى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح