مغربي يحضر حفلة سرية بماربيا الإسبانية ويصاب برصاصتين في الظهر


مغربي يحضر حفلة سرية بماربيا الإسبانية ويصاب برصاصتين في الظهر
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أكدت مصادر إعلامية إسبانية أن إسباني من أصول مغربية يبلغ من العمر 37 سنة، تم وضعه بمستشفى "كورناسلود" بمدينة ماربيا الإسبانية، وذلك بعد تعرضه يوم السبت 5 دجنبر الجاري، لإصابة برصاصتين أسفل الظهر، والتي تعرض لها خلال حضوره لحفل سري في إحدى الشقق.

وحسب تقرير الشرطة بمدينة مالغا الإسبانية، فالشخص الذي تعرض للإصابة يوجد في حالة مستقرة، وإصابته ليست بالخطيرة، وحضر إلى المستشفى جوالي الساعة الواحدة من ليلية السبت 5 دجنبر، وهو مصاب بأعيرة نارية من النوع الخفيف.

ومباشرة بعد قدومه للمستشفى قام الطاقم الطبي بالإتصال بالشرطة، حيث حضرت إلى عين المكان، لتفتح تحقيق في الواقعة، وتأكدت من وقوعها في منطقة في ملكية l'urbanisation Los Flamingos وفي مقاطعة "بنهافي".

وتسارع الشرطة في التحقيق من أجل الوقوف عن أسباب وقوع هذه الحادثة، وهل كانت هناك دوافع إنتقامية أم هو مجرد شجار تم إستعمال فيه سلاح ناري، بالإضافة إلى متابعة الحاضرين في الحفلة بسبب تنظيمها بطريقة سرية.


ومن جهة أخرى أكدت وزارة الداخلية الإسبانية انخفاض عدد الجرائم المرتكبة في البلاد في الأشهر الـ 6 الأولى من العام الحالي بمقدار الربع، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

مدريد - سبوتنيك. وأوضحت الداخلية الإسبانية أن سبب ذلك يعود إلى إجراءات نظام الحجر الصحي الصارمة التي تم اتخاذها في البلاد اعتبارا من منتصف مارس/آذار، وتم إلغاء حالة التأهب العالي في 21 يونيو فقط.

وأضافت أنه خلال عدة أسابيع، لم يسمح للمواطنين مغادرة منازلهم إذا ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية، حيث تجوب الدوريات الشوارع بشكل مستمر، وكان متوسط ​​الغرامة لعدم الامتثال لنظام الحجر الصحي يبلغ ما قيمته 600 يورو.
وأشارت إلى أنه نتيجة لذلك، سجلت أجهزة حماية القانون خلال فترة 6 أشهر الأولى من العام الجاري 803.6 ألف جريمة، أي ما يقل عما كان عليه الحال في النصف الأول من العام الماضي بنسبة 24.8 في المئة، حيث ارتكبت 1 مليون و69 ألفا و105 جرائم.

وقالت إن هذا الانخفاض شمل جميع أنواع الجرائم تقريبا، حيث بلغ على سبيل المثال في السرقات الصغيرة (نسبة 44.7 في المئة)، وفي سرقة السيارات (نسبة 33.7 في المئة)، والسرقات مع استخدام العنف (نسبة 31.4 في المئة).



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح