NadorCity.Com
 


مغربيان ضمن قائمة أفضل 20 لاعب في أوروبا


مغربيان ضمن قائمة أفضل 20 لاعب في أوروبا
ناظورسيتي / العربية.نت

دفع التألق اللافت للاعب الوسط المغربي آدم ماهر مع فريقه إي زد آلكمار هذا الموسم لاختياره من قبل صحيفة "ماركا" الاسبانية الشهيرة ضمن أكثر 20 لاعباً لفتوا الأنظار، ويُنتظر أن تتصارع عليهم الأندية الأوروبية الكبيرة الشهر المقبل مع فتح باب الانتقالات الشتوية في القارة الأوروبية.

وورد اسم ماهر ضمن قائمة الصحيفة التي أكدت أن اللاعب الهولندي الجنسية كان مفاجأة الموسم في الدوري الهولندي بعد تألقه مع آلكمار، وتنبأت بأن يحجز لنفسه مكاناً ثابتاً في تشكيلة منتخب "الطواحين" في الفترة القادمة رغم صغر سنه (18 عاماً) فقط.

ويتميز ماهر بالمهارة الفنية الفائقة والسرعة والتمريرات المتقنة خصوصاً من الجهة اليسرى، الأمر الذي جعل بعض الصحف الأوروبية تشبهه بنجم برشلونة ومنتخب اسبانيا سيسك فابريغاس، حتى أن آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي أبدى رغبة كبيرة في جلبه لخلافة اللاعب الاسباني.

وكانت عديد الأندية الأوروبية الأخرى سعت خلال الفترة الماضية للتعاقد مع ماهر الذي يبدو أنه حسم أمره واختار تمثيل منتخب هولندا بدلاً من المنتخب المغربي، في حين يبذل الإتحاد المغربي لكرة القدم جهوداً كبيرة لتغيير وجهته لكي يستفيد "أسود الأطلسي" من خدماته.

وتدرج ماهر في جميع منتخبات هولندا باستثناء المنتخب الأول الذي قد يوجه له مدربه بيرت فان مارفيك الدعوة للمشاركة معه في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام العام القادم في بولندا وأوكرانيا وحينها سيقطع الطريق رسمياً على المساعي المغربية التي يقودها المدرب البلجيكي إريك غيريتس.

ويرتبط اللاعب المغربي الأصل بعقد طويل الأمد مع آلكمار، إلا أن العروض المغرية من أندية أوروبية عديدة ربما تجعله يوافق على رحيل جوهرته، التي قد يكون مصيرها مثل نجوم عرب كثر لم تستفد المنتخبات العربية منهم مثل زين الدين زيدان وسمير نصري وكريم بن زيمة وإبراهيم أفيلاي وخالد بولحروز وستيفان الشعراوي وغيرهم.

وتضمنت قائمة العشرين لاعباً، مغربياً آخر هو محمد عبدالقوي الذي يحمل الجنسية النرويجية ويشارك مع منتخب النرويج منذ عدة سنوات، علماً أنه برز بشكل لافت هذا الموسم مع فريق هانوفر الألماني وسجل تسعة أهداف لحد الآن، مقابل عشرة أهداف خلال الموسم الماضي.



1.أرسلت من قبل hamid_28 في 24/12/2011 14:02
Mohamed Abdellaoui connu en Norvege sur le nom( MOA) fils de segangan, il est Riffain/Norvegien,le meilleur buteur du Norvege et de son nouveau equipe Hannover/allemand, son petit frere mustapha auusi parmi des meilleur joueurs Norvegiens.

2.أرسلت من قبل amazigh meskin في 24/12/2011 15:21
قد يكون مصيرها مثل نجوم عرب كثر لم تستفد المنتخبات العربية منهم مثل زين الدين زيدان وسمير نصري وكريم بن زيمة وإبراهيم أفيلاي وخالد بولحروز وستيفان الشعراوي وغيرهم....!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟نجوم عرب وهذا هو حال العرب عندما يتعلق الأمر بنجوم أمازيغ كزيدان وافلاي والسعيدي والحمداوي وحاجي والمختار والعيساتي و بنزيما وووو يقولون أنهم عرب...هههه وعندما يخسرون مبارباتهم مع الجزائر يقولون لنا الجزائر والمغرب برابرة ولاعبوهم برابرة ونسائهم اللواتي عندنا في الخليج وحتى في المغرب بربريات عاهرات....لكن ما يحز في النفس ليست تراهات رعاة الماعز في الرمال وشاربي بول الإبل وإنما انجرار اهلنا في المغرب والجزائر في قنواتهم عندما يعلقون بنفس التعليق....الثورات اتية لا محالة والربيع (عفوا ليس ربيعا عربيا وفقط( والتاريخ في مخاض تهيئة مزبلته العظمى التي ستكفي لإسيعاب جميع من يبحث عنها

3.أرسلت من قبل rachid في 24/12/2011 22:58
vive afellay , boulahrouz , rami , chadli , maher ...

4.أرسلت من قبل samir في 24/12/2011 23:04
يريدون أن يصنعوا لنا مجدا مزيفا بلاعبين مغاربة ريفيون أبناء المهاجرين ضحايا التهجير الممنهج والحكرة والعنصرية والإقصاء صنعتهم أوروبا والفضل كله يرجع للمدارس الكروية الأوروبية .

5.أرسلت من قبل omar في 24/12/2011 23:21
salam isam ala3im atani howa mouhammed adbelaoui

6.أرسلت من قبل el abdellaui noureddin في 25/12/2011 00:55
il s'agit de mohamed abdellaoui joueur de hanover 96 il es d'origine de zegangan ...c'est le meilleur buteur de hanover et de norvege ; son frere moustapha abdellaoui est le meilleur buteur a norvvege...j'aimerai bien que NADORCITY corrige le nom de mohamed abdellaoui c pa - abdelkaoui -
et merci d'avance

7.أرسلت من قبل أمين في 25/12/2011 09:31
لا فرق بين عربي و لا بربري إلا بالتقوى
أما لاعبي الكرة في أوروبا فهم اذين يختارون البلد الذين يريدون اللعب معه و ليس الأسل البربري أو العربي و لا أحد يجبرهم عن أخذ موقف أو إختيار
كل ما جاء في التعليق رقم 2 هو خارج عن أخلاقيات الأخبار و آدابه, الموضوع الأصلي في واد و الكاتب في واد
قد يتبين بعض المرات أنّ مُعلِّقين يكتبون تعليق على موضوع بدون فهم معنى الموضوع الأصلي
‘رجع إلى المقال و تفّهّمه جيدا تجد أن ليس هناك حرف واحد قد يكون بداية لتعليقك

الرباط بعيدة عليك و هذا هو مشكل كثير من الناس يقرؤون و لا يفهمون

8.أرسلت من قبل you في 25/12/2011 22:18
أرجو أن تصلحو ما أفسده العرب نحن لسنا بالبربر هذه كلمة سموننا بها العرب نحن أمازيغ أمازيغ اسمنا أمازيغ وشكراً

9.أرسلت من قبل rifi de paris في 26/12/2011 08:10
korchi sok nsan ikhwa azot miratacham

10.أرسلت من قبل kani في 26/12/2011 09:19
في هذا المقال أخطاء غبية
ماهر ليس عربيا . ماهر ابن اب مغربي سوسي من سوس وأم هولندية ولا علاقة له بالعرب
يتحدث صاحبنا ها عن زيدان والمنتخبات العربية . متى كان زيدان عربيا ؟ ماهذا الهراء والغباء ؟ متى كان المغرب او الجزائر عربيين ؟ ألتمس من ناظور سيتي أن تراجغ مثل هذه المواضيع قبل نشرها .
أزول

11.أرسلت من قبل morocco في 26/12/2011 15:38
qui vous a dit que le jour est arab . c'est un jour Amazigh marocain .












المزيد من الأخبار

الناظور

المجلس الإقليمي بالناظور يوافق على دعم مجموعة من الجمعيات الرياضية بالإقليم

جديد المنشد الريفي أحمد أبو طالب.. توب أوما

أستاذة بـ "ثانوية الناظور الجديدة" تتعرض لاعتداء مستنكر على يد تلامذتها بعد رشقها بكمية من البيض

الناظورية "وفاء ميراس" تشارك في مسلسل تاريخي ضخم إلى جانب نجوم الدراما العربية

توزيع توليفات أمنية وتثبيت نقاطها بأرجاء وسط الناظور استتبابا للأمن بالمدينة

شاهدوا حلقة جديدة من برنامج نور القلوب مع الدكتور الريفي عبد الوهاب بنعلي.. الحقوق والواجبات

شاهدوا الحلقة 5 من السلسلة الكوميدية الريفية "شعيب ذ رمضان" من بطولة بنحدو وبوزيان