NadorCity.Com
 






مغاربة يهاجمون قميص المنتخب المغربي في المونديال... ومدافع سابق يتهم أديداس بالسخرية من البلد


مغاربة يهاجمون قميص المنتخب المغربي في المونديال... ومدافع سابق يتهم أديداس بالسخرية من البلد
ناظورسيتي:

أَثار القميص الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم الخاص بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، الذي تم الكشف عنه أول أمس الجمعة، موجة سخرية عارمة في صفوف الجماهير المغربية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اندهش الجميع من تصميم القميص الذي سيظهر به "أسود الأطلس" في أكبر عرس كروي على المستوى العالمي، في وقت اختارت المنتخبات الأخرى المشاركة بقمصان ذات جودة وتصميم روعي فيهما تاريخها.

وانتقد الجمهور المغربي بشدّة قميص المنتخب الوطني الجديد الذي تم وصفه بـ"البئيس"، إذ يفتقر للإبداع بتصميم في غاية البساطة، وألوان خافتة، مؤكدين أن شركة "أديداس" استعانت بقميص قديم وأضافت عليه شعار الجامعة الملكية، في وقت أحسنت إنتاج قمصان منتخبات أخرى عالمية، مثل المنتخب الألماني، والأرجنتيني، ومنتخبات أخرى تحمل نفس العلامة التجارية التي ترعى قميص المنتخب المغربي، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام.

وهاجمت فئة عريضة مسؤولي الجامعة الملكية للكرة، الذين وافقوا على التصميم الجديد لقميص "الأسود" في كأس العالم روسيا 2018، إذ تم تشبيهه بقمصان الدوريات الرمضانية لافتقاده حس الإبداع أو الاجتهاد. كما تمت المطالبة بإعادة النظر في هذه القمصان قبل الظهور بها في المونديال، خصوصا أن الشركة ذاتها أنتجت قمصانا رائعة لمنتخبات أخرى.

وظهرت مجموعة من التصاميم الخاصة بشباب "الفايسبوك"، تتميّز بالابتكار والإبداع، خصوصا أن الأمر يتعلق بتمثيل راية المغرب في أكبر المحافل الكروية العالمية. كما تعرّضت شركة "أديداس" لوابل من الانتقادات، آخرها تلك التي جاءت من الدولي السابق عبد السلام وادو، الذي نشر "تدوينة" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيها: "انتظرنا 20 سنة لرؤية قميص مثل هذا..يجب أن أعترف بأن أديداس سخرت منا".

وأضاف وادو في "التدوينة" نفسها: "حتى لو صنع في درب غلف أو درب عمر سيكون أكثر إبداعا. عليهم أن يعيدوا النظر في التصميم، مازال هناك وقت".

تجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم قميص المنتخب الوطني الجديد، الخاص بالمشاركة في مونديال روسيا، في أحد محلات "أديداس" في الدار البيضاء، بحضور اللاعب الدولي السابق عبد العزيز بودربالة.



1.أرسلت من قبل aissa في 29/04/2018 13:23 من المحمول
هه انا من جهتي ما بقاتش لا في التصميم و لا تحسينة بفات الا موجدين شي رجلين و ركابي العبو بيهوم اما الفشرة ما تهمش

2.أرسلت من قبل sarah في 29/04/2018 13:58
Adidas ne respectera donc jamais l'Afrique. en réalité un maillot Regista à 16€ sur lequel l'équipementier a cousu le logo de la FRMF.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ندوة دولية حول موضوع "لأي عالم من الغد؟ التعليم- التعلم و هيكلة اللغات" بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين بالناظور

المخرج الريفي طارق الإدريسي يتحدث عن فليمه الجديد "دريز نتمازغا" وهكذا ينوي تمويل جزء من نفقاته

سلطات مليلية تطالب المساعدة من مدريد لترحيل أزيد من 1400 طفل مغربي

أزيد من 500 شخص دون مأوى بشوارع الناظور يستفيدون من أغطية ومواد غذائية

الأمانة العامة للحكومة تطيح بتصميم تهيئة جماعة بوعرك

ياسين قاسمي.. لاعب مغربي يدخل تاريخ نادي مليلية بتسجيله هدف ضد ريال مدريد