مغاربة يلقون بمخدرات عبر السياج الحدودي "باريوتشينو" لزبنائهم بميليلة والحرس الإسباني يعتقل 7 متورطين


مغاربة يلقون بمخدرات عبر السياج الحدودي "باريوتشينو" لزبنائهم بميليلة والحرس الإسباني يعتقل 7 متورطين
ناظورسيتي


تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، بمليلية المحتلة، عشية اليوم الخميس 17 دجنبر الجاري، من اعتقال سبعة أسخاص، بينهم خمسة قاصرين، وأربعة تم إيداعهم مركز الحماية، لاشتباههم في ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة، بعد ضبطهم وهم يستلمون عبوات مخدرات من تجار للمخدرات ببني انصار وفرخانة من على خلفية السياج الحدودي من ناحية "باريو تشينو".

وأفادت قيادة الحرس المدني في مليلية السليبة، أن هذه الاعتقالات جاءت نتيجة عمليتين مختلفتين، على الرغم من أن الاثنين لا يفصل بينهما سوى بضع دقائق وفي نفس المنطقة الكائنة بالقرب من معبر "باريو تشينو" الحدودي.

يذكر أنه تمكنت أيضا المصالح الأمنية الكلفة بحراسة الحدود بين مليلية والناظور، في عملية سابقة، من إيقاف شخصين، متلبيسن بتلقي المخدرات من وراء السياج الحدودي الرابط بين الثغر المحتل والتراب المغربي.

وأكد مصدر محلي، فإن العناصر المكلفة بحراسة الحدود بمليلية، تمكنت من إيقاف شابين يبلغان من العمر 18، 33 سنة، ذوي جنسية مغربية، متلبسين بتلقي 11 لفافات صغيرة من "الحشيش"، بلغت كميتها الإجمالية 1.2 كيلوغرام، في حين تمكن شخص أخر كان برفقتهم من الفرار، مستغلا ظلام الليل ووعورة المسالك.



وأشار المصدر نفسه، أن عناصر حرس الحدود جنبت إغراق السوق المحلية من 4800 لفافة من المخدرات، مشيرة أن عمليات إلقاء المخدرات من على السياج الحدودي، دأب مهربو الممنوعات على استعمالها منذ غلق الحدود بسبب تدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفي عملية اخرى سابقة ألقت عناصر الحرس المدني بمليلية القبض على شاب إسباني يبلغ من العمر 17 سنة، حاول تهريب أدوية إلى الناظور عبر طائرة "درون"، حيث كان ينتظرها في الجانب المغربي شركاء الشاب الإسباني في العملية.

وكانت عناصر الحرس المدني لاحظت جهازا في منطقة قرب مطار مليلية على الطريق المتوجة إلى الناظور، لكن لم يتمكنوا من تحديد موقع الشخص المتحكم في الجهاز، حيث تمت مراقبة المناطق المحيطة من أجل الوصول إلى الواقفين وراء عملية تهريب المواد الممنوعة عن طريق طائرات الدرون.

وبعد إلقاء القبض عليه، تم العثور على طائرة "درون" بيضاء وبطارية إضافية، إضافة إلى حاملة سلع مركبة أسفل الطائرة لنقل الحمولة، مجهزة بنظام متطور للتحكم عن بعد، بالإضافة لحقيبة سوداء داخلها علب أدوية لعلامة طبية معروفة، داخلها 40 حزمة أدوية، في كل واحدة منها 15 قرص لدواء خاص بمعالجة الاكتئاب.

وتم حجز هاتف مقال بحوزة الشاب، يرجح استعماله للتواصل مع شركائه من الجانب المغربي، حيث وجهت له تهم جريمة ضد الصحة العامة والمتاجرة في الأدوية، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح