المزيد من الأخبار






مغاربة مليلية يطالبون بإلغاء ختم الجوازات أثناء العبور إلى الناظور


مغاربة مليلية يطالبون بإلغاء ختم الجوازات أثناء العبور إلى الناظور
ناظور سيتي: مريم محو

وجهت اللجنة الإسلامية بمليلية، مراسلة إلى وزير الداخلية الإسباني فرناندو مارلاسكا، طالبت فيها بإلغاء ختم جوازات السفر الخاصة بالمغاربة المقيمين بمدينة مليلية المحتلة للعبور إلى الناظور.

وقالت اللجنة في مراسلتها، "إن فترات الانتظار لختم الجوازات تفرض على الراغبين في عبور المعبر الحدودي الانتظار لفترة طويلة تستغرق من ثلاث إلى خمس ساعات على الأكثر".

وشددت المراسلة، على أن الانتظار لمدة طويلة من أجل ختم جوازات السفر، تترتب عليه العديد من الأضرار التي تلحق بشكل خاص بالأطفال وكبار السن والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين القاطنين بالثغر المحتل بصفة عامة.


وأضاف المصدر ذاته، أن ما يزيد من معاناة القاطنين بالمدينة المحتلة، كون أن معبر بني أنصار هو الوحيد المسموح به حاليا للعبور من مليلية إلى الناظور، حيث يستخدمه الآلاف من مغاربة مليلية الذين يشتغلون أو يقطنون هناك.

وتابعت اللجنة الإسلامية، في ذات المراسلة، أنه من الضروري إنشاء ممرات إضافية للمشاة، وذلك بغية تسهيل التنقل وتفادي الازدحام.

مؤكدة، على أن إنهاء المعاناة المستمرة لساكنة مدينة مليلية السليبة عند المعبر الحدودي، تتطلب إعفاء الأشخاص القاطنين بمليلية من ختم جوازات سفرهم أثناء دخول ومغادرة الناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح