NadorCity.Com
 


مغاربة بلجيكا ينظمون مسيرة خضراء بالعاصمة الأوربية‏ اليوم الأحد


مغاربة بلجيكا ينظمون مسيرة خضراء بالعاصمة الأوربية‏ اليوم الأحد
خالد حناوي

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، ولأول مرة في أوروبا، تنظم تنسيقية المجتمع المدني المغربي ببلجيكا مسيرة رمزية احتفالية بمناسبة الذكرى المجيدة يوم غد الأحد 4 نونبر 2012 وسط العاصمة الأوربية بروكسل، تشارك فيها فعاليات المجتمع المدني المغربي وعدد من أصدقاء المغرب المقيمين ببلجيكا من الجاليات الأجنبية من كل من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية, وستعطى الانطلاقة لهذه المسيرة من ساحة البرلمان الأوربي بشومان على الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت مدينة بروكسل, في اتجاه شارع سان ميشال حيث مقر سفارة المملكة المغربية ببلجيكا.

وتنم هذه البادرة عن الإحساس بالانتماء القوي للوطن الحبيب المغرب وانخراط مغاربة الخارج أينما كانوا في الدفاع عن وحدة المغرب الترابية من طنجة الى الكويرة ووقوفهم ضد كل المحاولات المغرضة التي تحاك ضد القضية الوطنية الأولى وهي قضية الصحراء المغربية.

يساهم في تنظيم المسيرة الخضراء بروكسل 2012 عدد من أبناء المغرب بكل مشاربهم وتوجهاتهم السياسية والفكرية نساء ورجالا, المنحدرين من كل أقاليم المملكة المغربية المقيمين في مختلف المدن البلجيكية . وسيتقدم المسيرة الأبطال الرياضيين العالميين المغاربة ورؤساء الجمعيات البارزين ورجال الإعلام والكتاب والفنانون. كما ستعرف هذه المسيرة تغطية إعلامية دولية ومغربية.












المزيد من الأخبار

الناظور

بعد إهمالها.. عامل إقليم الناظور يرصد أزيد من 3 ملايير لاعادة تهيئة مسبح وساحات وملاعب القرب

جمعيتا الرحمة والإغاثة في عمل خيري ضخم بالناظور.. توزيع 233 كفالة لأيتام وتجهز اضاحي العيد لأسرهم

بالصور.. اعتقال 14 مهاجرا سريا وهذا ما تم حجزه داخل منزلهم بالناظور

فاجعة.. مصرع شابة غرقا بشاطئ تيبودا ضواحي الناظور بسبب سوء أحوال الطقس

الشرطة الإسبانية توقف مغربيا يسرق هواتف نساء مليلية تحت التهديد

شاهدوا.. انطلاق فعاليات حملة اكتشاف مواهب كرة القدم بالناظور

هذه آراء الشارع الناظوري حول موضوع السلف لشراء أضحية العيد