NadorCity.Com
 


مغاربة بلجيكا ينظمون مسيرة خضراء بالعاصمة الأوربية‏ اليوم الأحد


مغاربة بلجيكا ينظمون مسيرة خضراء بالعاصمة الأوربية‏ اليوم الأحد
خالد حناوي

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، ولأول مرة في أوروبا، تنظم تنسيقية المجتمع المدني المغربي ببلجيكا مسيرة رمزية احتفالية بمناسبة الذكرى المجيدة يوم غد الأحد 4 نونبر 2012 وسط العاصمة الأوربية بروكسل، تشارك فيها فعاليات المجتمع المدني المغربي وعدد من أصدقاء المغرب المقيمين ببلجيكا من الجاليات الأجنبية من كل من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية, وستعطى الانطلاقة لهذه المسيرة من ساحة البرلمان الأوربي بشومان على الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت مدينة بروكسل, في اتجاه شارع سان ميشال حيث مقر سفارة المملكة المغربية ببلجيكا.

وتنم هذه البادرة عن الإحساس بالانتماء القوي للوطن الحبيب المغرب وانخراط مغاربة الخارج أينما كانوا في الدفاع عن وحدة المغرب الترابية من طنجة الى الكويرة ووقوفهم ضد كل المحاولات المغرضة التي تحاك ضد القضية الوطنية الأولى وهي قضية الصحراء المغربية.

يساهم في تنظيم المسيرة الخضراء بروكسل 2012 عدد من أبناء المغرب بكل مشاربهم وتوجهاتهم السياسية والفكرية نساء ورجالا, المنحدرين من كل أقاليم المملكة المغربية المقيمين في مختلف المدن البلجيكية . وسيتقدم المسيرة الأبطال الرياضيين العالميين المغاربة ورؤساء الجمعيات البارزين ورجال الإعلام والكتاب والفنانون. كما ستعرف هذه المسيرة تغطية إعلامية دولية ومغربية.












المزيد من الأخبار

الناظور

المحكمة ترفع العقوبة الحبسية في حق ضابط بالقوات المساعدة بالناظور لتورطه في تسهيل تهريب المخدرات

الدريوش.. القاتل الصامت يرسل طفلا لمستعجلات الناظور وطاقم طبي ينجح في إنقاذه

مادة لزجة تنتشر بعرض سواحل الناظور تشل قطاع صيد الأسماك السطحية

شاهدوا.. مستشار جماعي ينتقد الخصاص المهول في معاهد التكوين المهني بالناظور

رئيس اللجنة التقنية بالإقليم يساءل مسؤولي البلدية حول إقصاء الملاكمة الناظورية من الدعم

حرب "الكيف" بالشمال.. سياسيون وأعوان سلطة أمام المحكمة

يهم حاملي الشواهد بالريف.. مباراة لتوظيف 365 منصبا بوزارة العدل