مغاربة ألمانيا بجهة "دوسلدورف" يناشدون الخطوط الملكية برحلات إضافية


ناظورسيتي

تناشد الجالية المغربية بجهة "دوسلدورف" وعموم غرب ألمانيا، شركة الخطوط الملكية المغربية بإضافة رحلات طيران بين "دوسلدورف" و الناضور والدار البيضاء.

وقال عدد من أفراد الجالية في حديهم مع ناظورسيتي أنه، نظرا لكثرة الراغبين في زيارة الوطن بأسرهم خلال هذه العطلة القريبة، وتنفيذا للتعليمات الأخيرة لصاحب الجلالة حفظه الله وأعزه، الذي ادخل السرور على رعاياه الأوفياء في العالم بإصداره تعليماته السامية بتمكين مغاربة العالم من تخفيضات مهمة في التذاكر لتحفيزهم مغاربة على زيارة أهاليهم ووطنهم الأم.

وأشار المعنيون أنه بعد سنتين من الحصار الصحي بسبب جائحة فيروس كورونا، ومع قرار التخفيض ورغبة زيارة الوطن بشغف كبير، اصطدم مغاربة ألمانيا بشح التذاكر وانعدام أخبار مطمئنة لهم بأنهم سيظفرون بتذاكر للجميع، ورحلات إضافية كافية للمنتظرين من مطار "دوسلدورف" إلى كل من الناضور والدار البيضاء.

وينتظر مغاربة ألمانيا، وعدد من الفاعلين، وبالخصوص المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا، ردا ايجابيا من شركة الخطوط الملكية المغربية في أقرب الآجال قبل موعد العطلة التي يتخوفون من دخولها دون تمكنهم من التذاكر.


ومن جهة أخرى، سبق وأن أكد معظم أفراد الجالية عن رغبتهم في قضاء العطلة الصيفية بإسبانيا، بسبب ما وصفوه، غياب التفاعل الجدي من طرف شركات النقل الجوي خصوصا الخطوط الملكية المغربية، مع المبادرة الملكية، الداعية إلى تسهيل تنقل رعايا الملك محمد السادس من أوروبا صوب المغرب.

وأشار متحدثون إلى استنكارهم للطريقة التي تعاملت بها شركات النقل الجوي المؤمنة لخطوط النقل، بين ألمانيا والمغرب، على وجه الخصوص، في بيع التذاكر بحيث عمدت ساعات بعد التعليمات الملكية السامية، إلى تخفيض سعر التذاكر، قبل أن يصدموا بإعادة رفع السعر، قبل الإعلان عن نفاذ جميعها دون استفادة جميع أفراد الجالية المقيمة بأوروبا من العروض.

فيمت أوضحت الشركة المعنية في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن فرقها تقوم بكل ما في وسعها لإضافة رحلات أخرى بانتظام.

وتعرف تذاكر الشركة إقبالا غير مسبوق من طرف أفراد الجالية المغربية بالخارج بسبب تخفيض أسعارها استجابة لتعليمات من الملك محمد السادس.

ويشار إلى أنه قد أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أيضا، نفاذ كامل التذاكر المخصصة للسفر خلال شهر يوليوز المقبل على متن طائراتها، من البلدان التالية: فرنسا، وإيطاليا، بالإضافة إلى بلجيكا، وهولندا .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح