مع قرب حلول شهر رمضان.. العودة للساعة القانونية بتأخير 60 دقيقة


مع قرب حلول شهر رمضان.. العودة للساعة القانونية بتأخير 60 دقيقة
ناظورسيتي : متابعة

أصدر قطاع إصلاح الإدارة التابع لوزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية، وذلك بأتخير
الساعة بستين دقيقة، وذلك إبتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد 11 أبريل الجاري.


وأكد بلاغ لقطاع إصلاح الإدارة، أن هذا الأمر يأتي طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، ولقرار السيد رئيس الحكومة رقم 3.17.21 الصادر في 16 من شعبان 1442 الموافق 30 مارس 2021 بشأن تغيير الساعة القانونية.

وأبرز البلاغ أنه سيتم، بعد نهاية شهر رمضان العودة للعمل بتوقيت (GMT+1)، وذلك بإضافة ستين (60) دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 16 ماي 2021.


وجدير بالذكر أن مجموعة من المواطنين تفاجؤوا قبل أسابيع بتغير التوقيت على هواتفهم ، بنقص 60 دقيقة عن الساعة المعتمدة بالمملكة بشكل أوتوماتيكي عند حلول الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد

وتسبب هذا الخطأ في إرتباك كبير لدى العديد من المواطنين بينهم، حيث عبر الكثيرين عن تذمرهم، خصوصا الذين لديهم ارتباطات عمل، واكدوا ان هذا الخطأ الذي بات يتكرر كل سنة .

ويتكرر الجدل الخاص بالساعة القانونية عند حلول كل شهر رمضان، وذلك بعد قرار الحكومة المغربية إضافة ساعة عن الساعة القانونية والعمل بها على طول السنة، والعودة إليها خلال شهر رمضان فقط.

ويتحدى عدد من المواطنين الحكومة في قرارها هذا وذلك بعدم تغييرهم للساعة القانونية، خصوصا منهم الحرفيين والتجار.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح